سكرتارية التأمين الصحي تبحث: خطة لتوفير الخدمات المباشرة وإنشاء موقع للتواصل الاجتماعي

كتب-على عثمان   – تصوير-محمود علام

عقدت سكرتارية التأمين الصحي بالاتحاد العام لنقابات عمال مصر اول اجتماع لها برئاسة على عبد الباسط رئيس النقابة العامة للعاملين بالخدمات الصحية بحضور عيد مرسال الأمين العام للاتحاد ومحمد حنفي سكرتير الشباب ورئيس النقابة العامة للاتصالات.

اكد على عبد الباسط على وحدة العمل الجماعي في توفير الرعاية والخدمات الصحية للعاملين واسرهم .. واشاد بالمشروع القومي للتامين الصحي الشامل الذى يحظي باهتمام القيادة السياسية للوصول الى تغطية خدماته لتشمل جميع المواطنين مشيرا الى نجاح التجربة بمحافظة بورسعيد التى بلغت تكلفتها نحو 28 مليار جنيه.

وقال ان جميع العاملين بالتامين الصحي والاصول الثابتة سيتم انضمامهم للمنظومة والاستفادة من مواردها البشرية في عمليات التطوير التحديث.

أكد عيد مرسال الامين العام للاتحاد على ضرورة التواصل والمشاركة داخل منظومة العمل النقابي وإعداد التقارير الجادة التى تحسن من أداء الخدمة العلاجية داخل منشآت العمل وخارجها .. وقال أن الاتحاد العام سيبحث هذه الرؤي والأفكار مع الأجهزة المسئولة والحكومة.

شارك في الاجتماع محمد عزت الأمين العام للنقابة العامة للخدمات الصحية ومن النقابات العامة كل من .. صبري رزق من النقابة العامة للسياحة والفنادق، ومحجوب خليل من نقابة النقل الجوي، وشوقي عبده من البناء والاخشاب، ورياض ممدوح من نقابة التجارة، وحسين خميس نقابة المالية والضرائب، وسعد عبد العزيز نقابة الصناعات الهندسية، وهاني عبد الجليل النيابات والمحاكم، ومحمود محمد محمود المناجم والمحاجر، وعبد اللـه محسن النقابة العامة للاتصالات، وقرر الأعضاء المشاركون إنشاء صفحة للتواصل الاجتماعي تضم اعضاء النقابات لتوفير الخدمات المباشرة للعاملين.