التشاور لعقد اجتماع مرتقب لاتحاد العمال يتضمن خارطة طريق للنهوض بالاتحادات المحلية بالمحافظات

قيادات العمال

فى اجتماع ثلاثى ضم كل من جبالى المراغى، رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، ومحمد وهب الله، الأمين العام، ومجدى البدوى، نائب رئيس الاتحاد العام، وذلك بمقر النقابة العامة للعاملين بالصحافة والطباعة والاعلام، اعلنت القيادات العمالية انه يجرى التشاور حاليا مع اعضاء مجلس ادارة الاتحاد العام لنقابات عمال مصر من اجل الترتيب لاجتماع مرتقب خلال الأيام القليلة المقبلة لمجالس إدارات الاتحادات العمالية المحلية المنتشرة فى 27 محافظة على مستوى الجمهورية.

ويتضمن جدول الاجتماع خارطة طريق من أجل النهوض بالاتحاد المحلية بالاضافة الى التنسيق معها لترتيب جولات ميدانية فى مواقع العمل بالشركات والمصانع فى كافة المحافظات والاستماع الى مطالب العمال، وبحث اوضاع المنشآت الصناعية من كافة الجوانب، من اجل الاسراع بعرضها على صناع القرار لمواجهتها وايجاد حل مناسب لها، وذلك فى اطار حوار مجتمعى يهدف الى تحقيق التوازن بين اطراف الانتاج الثلاثة، حكومة .. اصحاب اعمال .. عمال.

واكدت القيادات العمالية على أن هذ الاجتماع سينعقد فى ظل ظروف وتحديات جسيمة على رأسها تداعيات فيروس كورونا المستجد، والذي تأثرت به جميع الفئات في مصر والعالم أجمع، خاصة الفئة الأكثر تضررا وهى العمالة غير المنتظمة، إضافة إلى تحديات أخرى، ويسعى ممثلي العمال باستمرار إلى الاستماع إلى تداعيات تلك الازمة على العمال من خلال لقاءات مباشرة، وكذلك للتعرف على إنعكاس التشريعات التي تخص عالم العمل والعمال على حقوق ومصالح العمال، وعلى العملية الإنتاجية برمتها، موضحين أن هناك تشريعات ولوائح صدرت وأخرى لم تصدر، ستكون ضمن محاور جدول أعمال الزيارات الميدانية في مواقع العمل مع أصحاب الشأن وهم العمال.

وذكرت القيادات العمالية المجتمعة أن الاتحادات المحلية العمالية التابعة للاتحاد العام لنقابات عمال مصر، والمنتشرة على مستوى محافظات الجمهورية تواجه هي الأخرى تحديات بإعتبارها جزء لا يتجزأ من المجتمع، وهو الأمر الذي يتطلب ترتيبها وتنظيمها من الداخل، والاستفادة منها بشكل أكبر في التواصل مع العمال في كافة مواقع العمل والإنتاج.

وأوضح المجتمعون أن الهدف الأساسي من خارطة الطريق التي يجرى الاعداد لها خلال الفترة المقبلة التنسيق بين أعضاء مجلس إدارة الإتحاد العام ومجالس إدارات الاتحادات المحلية من اجل تحقيق التوزان في مواقع العمل لزيادة الإنتاج، ومواجهة كافة معوقات التطوير، والنهوض بالشركات، وتبني حقوق العمال المشروعة، والوقوف ضد أعداء التنمية، ومساندة العمال الدائمة للدولة دفاعًا عن إستقرار الوطن والمواطن، ومن أجل زيادة الإنتاج.