يتابع “الاتحاد العام” نضال العمال الايطاليين للوصول الى قانون عمل عادل ورعاية للمتقاعدين

من خلال المذكرة المرفوعة من إدارة العلاقات الدولية بالاتحاد العام والتى تتناول اعلان اتحاد عمال إيطاليا اضرابه عن العمل صباح يوم 12 ديسمبر الجارى، وبناء عليه أصدر الاتحاد العام بناء على توجيهات السيد رئيس الاتحاد البيان التالى:

تابع مجلس إدارة الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، برئاسة جبالى المراغى، نضال عمال إيطاليا من أجل الوصول إلى قانون عمل عادل ورعاية للمتقاعدين، وإنه على ثقة بأن الاتحادين الايطاليين للعمل UIL, CGIL قادرين على الزود عن مصالح العمال الايطاليين.

وإن الاتحاد العام إذ يدعو العمال الايطاليين الى التوحد والتكاتف حول مطالب واحدة، ويناشد الحكومة الايطالية الى احترام معايير العمل الدولية ودفع عجلة الحوار الاجتماعي بحثاً عن الاستقرار السياسي والاقتصادي.

وقد تابع الاتحاد العام من خلال شبكة المعلومات الدولية “الانترنت” ومن خلال المواقع الاخبارية دعوة الاتحادين العماليين إلى وقفة يوم الثانى عشر من ديسمبر الجارى، وبالرغم من زخم الأحداث الجارية فى بلادنا إلا أننا نتابع ما يحدث ونؤكد تضامن 6 مليون عامل ينتمون إلى التنظيم النقابى المصرى مع مطالبكم فإننا نناشدكم بالتصدي لأية محاولات تعبث بالأيدي العاملة الايطالية.

ونعلن تضامننا الكامل معكم فى نضالكم المشروع من اجل توفير بيئة عمل عادلة ومناخ صحي يساعد على النهوض ببلادكم التى تربطنا بها علاقات تاريخية عبر السنين، كما نناشد كافة القوى الالتفاف حول راية الحركة النقابية المدافع الوحيد عن الحركة العمالية والنقابية ولتتحدوا أمام التحديات حفاظاً على الاستقرار الداخلي للبلاد.

 ويناشد مجلس إدارة الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، اتحاد عمال إيطاليا، بموافاته بالتطورات حتى يكون على تواصل مع الاتحادين الشقيقين أولا بأول من أجل تسجيل هذا الحدث التاريخي الهام والذي أبرز التفاف اتحادين ايطاليين عريقين تحت راية واحدة من اجل استقرار البلاد.

                                                                جبالى محمد جبالى

                                              رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر