بيان من الاتحاد العام لنقابات عمال مصر بإدانة جريمة قتل 21 مواطنا مصريا فى ليبيا

تلقى الاتحاد العام لنقابات عمال مصر ببالغ الحزن والأسى أنباء قتل 21 مواطنا مصريا يعملون فى ليبيا بطريقة بشعة تفضح نفوسا مريضة تحجرت قلوبها وتعيث فى الأرض فسادا فتقتل وتسفك النفوس البريئة بدون وجه حق.

إن الاتحاد العام إذ يدين بكل شدة هذه المجزرة الوحشية فإنه يؤكد أن شعب مصر العظيم لن يهدأ له بال قبل أن ينال هؤلاء الإرهابيين وكل من ينتمى إلى تنظيم داعش الإرهابى جزاءهم العادل.

ويشيد الاتحاد العام بالضربة الجوية المركزة التى قامت بها القوات المسلحة الباسلة ضد معسكرات ومناطق تمركز وتدريب ومخازن أسلحة وذخائر تنظيم داعش الإرهابى بالأراضى الليبية مؤكدا أن الثأر للدماء المصرية والقصاص من القتلة والمجرمين حق واجب النفاذ بالنسبة لكل المصريين.

إن الاتحاد العام يطالب كل أبناء الشعب المصرى بالوقوف بكل صلابة خلف قواته المسلحة الباسلة ورجال شرطته الأبطال وهم يتصدون بروح معنوية عالية لهذه الهجمة البربرية التى تستهدف أمن مصر واستقرارها.

إن الجرائم اليومية لجماعة الإخوان الإرهابية بالتزامن مع مؤامرات تنظيم داعش الإرهابى تهدف إلى إفشال عقد المؤتمر الاقتصادى فى النصف الأول من شهر مارس القادم والذى تعول عليه مصر كثيرا فى مساندة الاقتصاد المصرى وفتح أبواب جديدة للاستثمار الشامل فى مصر. كما تهدف تلك المؤامرة الإخوانية الداعشية إلى إشاعة جو من القلق والفوضى يحول دون إجراء الانتخابات البرلمانية التى من شأن إجرائها استكمال خارطة المستقبل وبدء تشكيل السلطة التشريعية فى مصر.

إن الاتحاد العام إذ يحذر من المخططات الإخوانية والداعشية فإنه يطالب بضرورة قيام المجتمع الدولى بواجبه بعد أن رفض الاستماع إلى نصيحة مصر منذ فترة طويلة بضرورة تكاتف المجتمع الدولى لمواجهة الإرهاب ويؤكد أن المؤتمر الدولى الذى دعت الولايات المتحدة إلى عقده خلال الأيام القليلة القادمة والذى ستعرض مصر فيه رؤيتها تجاه التنظيمات الإرهابية فى إطار شامل بعيدا عن الانتقائية وازدواجية المعايير لن يتحقق له النجاح إلا إذا تضافرت كل الجهود وخاصة الأمريكية فى التصدى بكل حسم للجرائم الإرهابية. وفى هذا الصدد فإن الاتحاد العام يدين لقاءات رموز الجماعة الإرهابية مع المسئولين فى واشنطن الأمر الذى يؤكد الصلة العضوية بين أمريكا وجماعة الإخوان الإرهابية.

كما يعرب الاتحاد العام عن إدانته لصمت المنظمات الدولية تجاه ما يرتكب من مجازر وحشية فى كل من سوريا والعراق واليمن وليبيا ومصر.

ويطالب المنظمات العمالية الإقليمية والدولية بضرورة مساندة النضال ضد الإرهاب فى كل مكان من أجل الحفاظ على مسيرة التنمية الاقتصادية والاجتماعية ورعاية حقوق العمال حول العالم.

حمى اللـه مصر وشعبها العظيم وألهم أهالى الشهداء الصبر والسلوان.

عاشت مصر .. وعاش شعبها العظيم