فشل مفاوضات محافظ السويس مع وفد شركة موانئ دبي في حل أزمة العمال

 

قرر الوفد المشكل من شركة موانئ دبي العالمية برئاسة حسين إسحاق الانسحاب من الاجتماع الذي دعا إليه اللواء سمير عجلان – محافظ السويس- في مكتبه، عصر الأحد، لحل مشكلة عمال ميناء العين السخنة التي تخضع لإدارة الشركة بعد رفضهم الاستجابة لطلب المحافظ بضرورة إعادة الـ 8 عمال المفصولين وتنفيذ الاتفاقية التي أبرمتها الشركة مع العمال في فبراير الماضي.

وأكد المسؤولون في الشركة أن العمال المفصولين أمرهم منتهي، ولن يعودوا مرة أخرى للعمل حتى لو اضطرت الشركة لإلغاء الاستثمارات التي تفكر في ضخها لتطوير الميناء، وإنشاء حوض عائم بها بتكلفة 4 مليارات دولار.

وطالبوا بتدخل الأمن لحمايتهم من بلطجة العمال – حسب وصفهم- مما أدى لتوقف الميناء عن العمل وعجز السفن عن دخول رصيف الميناء الأمر الذي سيدفع بعضهم للعودة من حيث أتوا، أو استخدام خط ملاحي آخر مثل ميناء العقبة بالأردن أو حيفا بإسرائيل، وأكدوا أن إيقاف العمل بالميناء يكبدهم خسائر تصل إلى 150 ألف دولار يوميا.

ومن جانبهم رفض عمال الميناء المضربين عن العمل وصفهم بالبلطجية، مؤكدين أنهم يطالبون بحقوقهم وإعادة زملائهم الذين تم فصلهم دون أسباب.

حضر اجتماع المحافظة المهندس أحمد محمود – أمين حزب الحرية والعدالة بالسويس- واللواء عادل رفعت – مدير الأمن- وعدد من القيادات العمالية والشعبية بالمحافظة.

المصدر | الوطن