العاملون بمكتبة مصر العامة يتقدمون بشكوى لمرسي لصرف مستحقاتهم

طالب العاملون بمكتبة مصر العامة بدمياط بصرف المستحقات المالية المتأخرة، بما فيها الإضافي وبدل الوجبة “150% إضافي عمل و150 جنيها بدل وجبة”.

جاء ذلك في الشكوى التي تقدموا بها للإعلامي عمرو الليثي مستشار رئيس الجمهورية، بأنهم لا يعلمون سبب رفض المحافظ، التوقيع على رواتبهم منذ شهر يونيو الماضي، إلا بعد تدخل القيادات السياسية والتنفيذية بالمحافظة.

كما جاء في الشكوى المُوقعة من جميع العاملين بالمكتبة، أنه تبين عدم صرف مخصصات العاملين بالمكتبة عن شهر سبتمبر 2012 (إضافي وبدل وجبة)، وبالاستفسار تبين أنه تم وقف صرف بدل الوجبة للعاملين، وسيتم صرف الإضافي بنسب عن ساعات عمل إضافية كالآتي: (3-6) ساعات إضافي ومن (6-12) ساعة ونصف إضافي ومن (12-8 صباحا) ساعتين إضافي.

وأشار العاملون، إلى أن المكتبة يبدأ عملها الرسمي من الساعة الثامنة صباحًا حتى التاسعة مساءً، لتقديم خدماتها لأبناء المحافظة والمستفيدين والمترددين عليها وطلاب المدارس والجامعات، وتحقق عائدًا شهريًّا عن الأنشطة التي تقدمها، ويستلزم ذلك تواجد العاملين بالمكتبة طوال اليوم، وقد يمتد العمل حتي الساعة الحادية عشرة في بعض الأيام، إضافة إلى العمل في العطلات الأسبوعية والرسمية، ويحصل العاملون بالمكتبة على أجر إضافي 150% شهريًّا، إضافة إلى بدل وجبة بقيمة 150 جنيهًا شهريًّا.

المصدر | الوطن