اتحاد العمال يطلب رؤية النقابات في تعديل مواد قانون العمل

كتب-على عثمان

طلب الاتحاد العام لنقابات عمال مصر من النقابات العامة الـ27 سرعة موافاة الاتحاد العام برؤية كل نقابة عامة على حدة في تعديلات بعض مواد مشروع قانون العمل المعروض حاليا على مجلس النواب تمهيدا لاعداد رؤية عمالية موحدة داخل اللجنة التشريعية بالاتحاد تمهيدا لمناقشتها في الاجتماع المشترك مع لجنة القوى العاملة بمجلس النواب.

اعلن ذلك عيد مرسال الأمين العام للاتحاد في الاجتماع الأول لسكرتارية علاقات العمل والأجور بحضور هشام رضوان أمين الصندوق وعبد اللـه مصطفي سكرتير علاقات العمل والأجور .. وقال أن أعضاء هذه السكرتارية لهم دور هام في مراجعة وتطبيق التشريعات العمالية من أجل تعميق الحوار الاجتماعي مع أصحاب الأعمال وإدارة المنشآت في حل المشكلات والنزاعات بالطرق الودية من أجل تحقيق الاستقرار ورفع معدلات التنمية الشاملة.

ناقشت سكرتارية علاقات العمل والأجور بحضور خالد بكرري سكرتير السلامة والصحة المهنية خطة العمل المستقبلية التى تستهدف رفع الكفاءات العلمية عن طريق دراسة التشريعات الوطنية والاتفاقيات العربية والدولية بما يساهم في اقامة الحوار الوطني وتقديم الحلول الكفيلة للمشكلات التى تواجه العمل والعاملين أولا بأول.