امين عام اتحاد المحامين العرب الاعتداء على مقر الاتحاد هو عدوانا على رسالة مهنة المحاماة، ومساس بحقوق منتسبيها

اتحاد المحامين العرب
اتحاد المحامين العرب

كتبت سامية الفقى

اصدر ناصر الكريوين، الأمين العام لاتحاد المحامين العرب بيانا يدين فيه الاعتداء على مقر اتحاد المحامين العرب بجاردن سيتى قال ان ما حدث في اتحاد المحامين من قيام أ حد أعضاء الاتحاد السابقين بالاعتداء على مقر الاتحاد تحت ذرائع لا تمت للواقع بصلة، ولا ترتقي لمستوى العمل المهني المعتد به، هو أمر في حقيقته إساءة لرسالة المهنة، ولجميع منتسبيها في كافة الدول العربية، كما أنه يمثل واقعة مؤسفة، وحادثة يندى له الجبين.

وحيث إن الإساءة لرموز الاتحاد قد باتت قاب قوسين أو أدني من تقويض هذا البنيان الشامخ، وهذا الصرح العظيم الذي هو بمثابة بيت العائلة لجميع المحامين العرب، الأمر الذي يستدعي وجود نوع من المحاسبة، وعودة بالأمور إلى نصابها الطبيعي.

كما تعرب الامانة العامة لاتحاد المحامين العرب عن بالغ تقديرها لرئيس اتحاد المحامين العرب نقيب محامين مصر العلامة الجليل الاستاذ رجائي عطية لاستنكاره لهذه الحادثة المؤلمة الدخيلة على تاريخ اتحاد المحامين العرب وتتنافى شكلاً وموضوعاً مع العمل المؤسسي والمهني.

كما تؤكد الامانة العامة على تمسكها باللوائح والقوانين و هي الضابط لكل ما يصدر عن الاتحاد من قرارات، للقيام بالدور المناط بالاتحاد مهنياً ومن اجل قضايانا العربية والقومية التي تأسس من اجلها الاتحاد منذ ١٩٤٤.