وكيل نقابة الأطباء: قليل من الأطباء يرفعون قيمة الكشف للحد من عدد المرضى المترددين عليهم

النقابة العامة للاطباء
نقابة الاطباء

[mks_highlight color=”#f4f482″]كتبت-سامية الفقى[/mks_highlight]

استضاف الإعلامي وائل الإبراشي في التليفزيون المصري الاستاذة الدكتورة نجوى الشافعى وكيل النقابة ودكتور رشوان شعبان عضو المجلس للحديث حول قضية فيزيتة الأطباء واسعار العمليات الجراحية.

قالت دكتورة نجوى الشافعي وكيل نقابة الأطباء أن الأسعار المرتفعة للأطباء قاصرة على فئة قليلة جدا منهم وهذا يعود الى اعتقاد خاطىء لدى المرضى انه كلما زاد سعر فيزيتة الطبيب كلما كان الأمهر والاقدر على شفاؤه فالمريض المصرى يسعى دائما الى الأسماء الكبيرة التى تحظى بشهرة او تظهر فى الاعلام.

واضافت قائلة إن المريض المصري يعشق العيادة الزحمة و يشكوا من طول الانتظار، لكنه يقلق لووجد عيادة غير مزدحمة او فيزيتة بسيطة، تابعت.. رصدنا هذا الموضوع فى النقابة وووجدنا ان المغالاه توجد في عدد قليل جدا من الأطباء وهناك أساتذة وأساتذة مساعدين كشفهم لا يتعدي ال ١٠٠ جنيه في المحافظات و أعضاء مجلس النقابة معظمهم ليس لديهم عيادات خاصة. فالطبيب احيانا يلجأ الى رفع قيمة الكشف فى عيادته للحد من عدد المترددين عليه فهناك اسماء كبيرة تصل إلي ٢٠٠ كشف فى العيادة مع إن لكل مريض الحق في إن لايقل الكشف عن 10 دقائق حتى يحصل على الخدمة المطلوبة مهنيا وانسانيا وهذا يفوق طاقتة مما يجعله يأجل الكشف شهر واثنين رغما عنه.

واضاف دكتور رشوان شعبان عضو مجلس النقابة موضحا إن الموضوع لا يخص نقابة الأطباء وحدها ولكن يخص الجمعيات العلمية للتخصصات المختلفة ووزارة الصحة وإدارة العلاج.