استجابة لمبادرة نقيب الأطباء .. رئيس الوزراء يخصص 5 مليار جنيه لزيادة أسرة الرعاية المركزة والحضانات

[mks_highlight color=”#f4f482″]كتبت-سامية الفقى[/mks_highlight]

استجابة للمبادرة التى أطلقها نقيب أطباء مصر دكتور حسين خيرى تحت عنوان – نحتاج مبادرة رئاسية لدعم “الرعاية المركزة والحضانات“. 

قرر رئيس الوزراء دكتور مصطفى مدبولى فى اجتماعه مساء امس الخميس مع وزيرتى التخطيط د هالة السعيد ودكتورة هالة زايد وزيرة الصحة، تخصيص 5 مليار جنيه لحضانات الاطفال والرعاية المركزة فى موزانة الصحة لعام 2020 / 2021.

جدير بالذكر ان النقيب اطلق فى حواره دعوة للرئاسة لتبنى مبادرة لزيادة أسرة الرعاية المركزة والحضانات على مستوى المستشفيات الجامعية والحكومية حيث ان المستشفيات تعيش أزمة كبيرة بسبب قلة بل وندرة هذه الأسرة وهو مشهد يومى يؤثر على آلاف المرضى وذويهم وعلى الأطباء الذين يضطرون فى بعض الأحيان الى تأجيل إجراء العمليات الجراحية بخلاف الأزمات التى تواجهها المستشفيات بسبب الحوادث والمواليد الذين يحتاجون للحضانات.

كان دكتور حسين خيرى قد طرح ايضاً من خلال مبادرته الخطوات التى يمكن من خلالها توفير آلاف الآسرة ليتم تأهيلها بما يتناسب مع احتياجات غرف الرعاية المركزة مع تدريب كوادر الأطباء والتمريض وزيادة رواتبهم.

وحسب البيان الصادر من مجلس الوزراء قال دكتور مدبولى فى بداية الاجتماع ان الدولة حريصة على تقديم خدمة صحية مميزة والحكومة تضع على اجندة أولوياتها ضرورة تنفيذ مبادرات الأهتمام بالرعاية المركزة وحضانات الاطفال والطوارىء واشار الى ان موازنة الصحة من المقرر ان تشهد زيادة بنسبة 100% عن العام المالى 2020/2021 مقارنة بمخصصات موزازنة العام المالى الجارى.