“المهن التعليمية” تشيد بقرارات الرئيس لزيادة الأجور وتؤكد دعم “المعلمين” للقيادة السياسية

كتبت-سامية الفقى

تجدد النقابة العامة للمهن التعليمية تأييدها ودعمها الكامل للسيد الرئيس “عبد الفتاح السيسي” لاستكمال مسيرة الإصلاح والتنمية.

وأشادت هيئة مكتب النقابة برئاسة “خلف الزناتي” نقيب المعلمين ورئيس اتحاد المعلمين العرب بحزمة القرارات التي أعلن عنها السيد الرئيس خلال الاحتفال بتكريم الأمهات المثاليات، والتي جاءت لتخفيف العبء عن كاهل المواطنين برفع الحد الأدنى للأجور وصدور نحو 7 قرارات تحمل الفرحة والبشرى للمصريين.

وأكد نقيب المعلمين أن القرارات التي أعلنها السيد الرئيس والتي تمثلت في:

  • رفع الحد الأدنى للأجور لجميع العاملين بالدولة المخاطبين وغير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية من 1200 جنيه إلى 2000 جنيه.
  • منح جميع العاملين بالدولة العلاوة الدورية بنسبة 7% من الأجر الوظيفي بحد أدنى 75 جنيهًا، و10% لغير المخاطبين بالخدمة المدنية بحد أدنى 75 جنيهًا.
  • منح علاوة إضافية استثنائية لجميع العاملين بالدولة بمبلغ مقطوع قدره 150 جنيهًا للعمل على مواجهة آثار التضخم على مستويات الأجور.
  • تحريك الحد الأدنى لكل الدرجات الوظيفية بالدولة؛ بما يعكس تحسين دخول جميع العاملين، لتكون 2000 للدرجة السادسة، و7000 للدرجة الممتازة، بدلًا من 4600.
  • إطلاق أكبر حركة ترقيات للعاملين بالدولة لكل من استوفى المدة اللازمة حتى 30 يونيو 2019.
  • منح أصحاب المعاشات 15% زيادة بحد أدنى 150 جنيهًا مع رفع الحد الأدنى للمعاش إلى 900 جنيه.

تؤكد حرص القيادة السياسية على رعاية للمواطنين خاصة محدودي الدخل من العاملين وأصحاب المعاشات.

وأكد الزناتي أن تلك القرارات هي انحياز للعاملين وأصحاب المعاشات، وهي تؤكد أن الرئيس يسعى دائما الى توفير حياة كريمة للمواطن المصري، لافتاً إلى أن المعلمين كفئة من فئات العاملين المدنيين بالدولة، وهم ركيزة أساسية في الهيكل الإداري للدولة من ضمن الفئات التي تشملها تلك القرارات واعتبر أن تلك القرارات تمنح المعلمين دفعة معنوية كبيرة لبذل مزيد من الجهد في سبيل خدمة العملية التعليمية، وأن المعلمين جميعاً يقفون صفاً واحداً خلف الرئيس عبد الفتاح السيسي.

[box type=”note” fontsize=”13″ radius=”5″]لمشاركة الموضوع: http://etufegypt.com/?p=45578[/box]