مصادر: اتحاد العمال يرفض طلبًا من «الشاطر» لدعمه في انتخابات «الرئاسة»

قالت مصادر باتحاد العمال إن مجلس إدارة الاتحاد رفض طلبًا من المهندس خيرت الشاطر، نائب المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين، لدعمه في انتخابات رئاسة الجمهورية، أو دعم مرشح «الجماعة»، أيًا من كان، في حال عدم استمراره في المنافسة.

وقالت المصادر لـ«المصري اليوم» إن معظم أعضاء الاتحاد يتجهون إلى تأييد مرشح رئاسي لا ينتمي إلى التيارات الإسلامية.

وأوضحت المصادر أن أعضاء مجلس إدارة الاتحاد المنتمين للجماعة، مثل يسري بيومي، أمين الصندوق، وخالد الأزهري وماهر حزيمة وصلاح نعمان، أعضاء الاتحاد، يحاولون إقناع الأعضاء بقبول مرشح جماعة الإخوان المسلمين، ودعمه في الانتخابات الرئاسية  المقبلة، فيما يرفض باقى الأعضاء تأييد خيرت الشاطر، وعلى رأسهم الدكتور أحمد عبد الظاهر، رئيس الاتحاد.

وأكد عبد الظاهر لـ«المصري اليوم» محاولات «الشاطر» الحصول على دعم اتحاد العمال في الانتخابات الرئاسية، وقال: «بكل صراحة، أخبرني اللواء محمد المسيري، رئيس الاتحاد التعاوني للإسكان المركزي، بأن هناك شخصًا يدعى «مصطفى»، يرغب في ترتيب موعد للمهندس خيرت الشاطر، بهدف دعم مرشح الإخوان في الانتخابات الرئاسية، سواء كان الشاطر أو غيره». وأضاف: «أخبرته أن القرار ليس قراري في ظل وجود آلية عمل نسير عليها داخل الاتحاد، فطلب مني أن أوضح ذلك لمصطفى الذي كان يصر على ترتيب اللقاء أولًا، لكنني رفضت، وقلت له بالحرف الواحد إن الأمر يتوقف على إرادة العمال أنفسهم، وليس على شخصي، وإن الاتحاد سيعلن عن المرشح الذي سوف يدعمه بعد إعلان الكشف النهائي للمرشحين، حتى يتم الاختيار على أساس منطقي وبشكل منظم».

وأوضح عبد الظاهر أنه ستتم دعوة الاتحاد العام لنقابات عمال مصر والاتحاد العام لتعاونيات الإسكان، لعقد اجتماعات يتم خلالها الوقوف على اختيار مرشحنا لدعمه في الانتخابات الرئاسية.

من جانبه، أعرب عبد الفتاح خطاب، الأمين العام المساعد لاتحاد العمال، عن رفضه الشخصي لفكرة اتفاق الاتحاد على تأييد مرشح بعينه في الانتخابات الرئاسية، حتى لا يحسب الاتحاد على هذا الشخص أو ذاك، وقال إنه يفضل منح العمال الحرية كاملة ليختار كل منهم من يراه مناسبصا، وأضاف: «أتوقع أن يطلب معظم المرشحين التواصل مع الاتحاد بسبب الكتلة التصويتية الهائلة للعمال، وهذا أمر طبيعي».

المصدر | المصرى اليوم