اعتصام العاملين بأوقاف الإسماعيلية لليوم الثامن

واصل العشرات من الأئمة والإداريين وكافة العاملين بأوقاف محافظة الاسماعيلية من مختلف الإدارات ومدن المحافظة لليوم الثامن على التوالى أمام المديرية احتجاجا علي خفض نسبة حافز جذب العمالة والبدلات.

واكد المعتصمون إننا نعيش في ظروف معيشية صعبة في كل شيء حيث الارتفاع الشديد في الأسعار وغلاء المواصلات والخدمات الطبية قاصرة ولا يوجد أطباء متخصصون ولا أجهزة حديثة مما يضطرنا للسفر بالكيلو مترات للذهاب الى مستشفيات الاسماعيلية.

وأضاف الموظفون أنهم لا يستطيعون سداد الايجارات المرتفعة منذ انخفاض نسبة حافز جذب العمالة والبدلات حيث انها كانت 150% من اساسى المرتب والان اصبحت 80% فقط وطالبوا بسرعة التدخل فورًا لصرفها كاملة من أجل توفير متطلبات الأسر.

وتساءلوا: ما فائدة الاغتراب بعد أن تم خفض نسبة الحافز والبدلات للنصف خاصة ان مرتباتنا وحوافزنا لا تساوي مرتب عامل في وزارة المالية، مؤكدين أن وزير الأوقاف قام بمخاطبة وزير المالية من قبل لتعزيز البند ولكنه رفض ولسنا ندري ما السبب في ذلك؟

وقالوا: لو أن المسئولين بوزارة المالية عاشوا هنا لمدة 3 أشهر فقط فسوف يعرفون جيدا الظروف التي نمر بها ويضاعفون علي الفور حافز جذب العمالة أضعاف ما كنا نصرفه قبل انخفاضها للنصف، مطالبين الدكتور كمال الجنزوري رئيس مجلس الوزراء بسرعة التدخل.