جمعية خيرية ترد 240 مليون جنيه للحكومة لصرف أجور 70 ألف عامل بالنسيج

أكد عبد الفتاح إبراهيم رئيس النقابة العامة للغزل والنسيج، أن نجوى خليل وزيرة التأمينات اعتمدت اليوم محضر اجتماع الجمعية العمومية لجمعية المصرى، والذى بموجبه تقوم الجمعية برد 240 مليون جنيه كان صندوق إعادة هيكلة الشركات التابع لوزارة الاستثمار قد تبرع بها للجمعية.

وأضاف رئيس النقابة أن المبالغ التى تم إرجاعها من الجمعية سيتم توجهيها لصرف أجور ومرتبات 70 ألف عامل بشركات الغزل والنسيج، موضحا أنه كان مقرراَ فى حالة عدم موافقة الوزيرة على اعتماد محضر الجمعية العمومية، أن يقوموا بتنظيم وقفة أمام مقر وزارة التأمينات.

وأوضح إبراهيم أن هناك تدهورا خطيرا فى إنتاجية الشركات، وتوقفت 60% من الطاقة الإنتاجية بشركات قطاع الأعمال العام عن العمل، فضلاً عن لجوء بعض أصحاب الأعمال بالقطاع الخاص إلى غلق بعض المصانع لعدم قدرتهم على الاستمرارية فى التشغيل لصعوبة المنافسة، لاستمرار وجود تهريب البضائع داخل البلاد بدون جمارك أو ضرائب، وكذلك عدم اهتمام الحكومة بهذه الصناعة.

وأشار إبراهيم أن أجور 70000 عامل بشركات قطاع الأعمال العام يتم تدبير جزء كبير منها من صندوق إعادة الهيكلة، حيث تحتاج الشركة القابضة للقطن والغزل والنسيج إلى 80 مليون جنيه شهرياً لاستكمال المرتبات.

المصدر: اليوم السابع