رئيس اتحاد عمال العراق يؤكد: الشعب مرتاح للتقارب الحكومى مع مصر وسعيد بإلغاء تأشيرة دخول المصريين

جبار طارش: عام 2017 سيكون للقضاء على الارهاب وانتصار للشعب العربى

المراغى: لجنة للم الشمل العمالى داخل الاتحاد الدولى للعمال العرب

كتب | على عثمان

اكد جبار طارش رئيس الاتحاد العام لنقابات العمال فى العراق على أهمية دور مصر فى مساندة القضايا العربية والوقوف مع الشعب العراقى فى نضاله ضد الارهاب واعداء الامة العربية الذين يسعون الى تفتيت وحدته والاستيلاء على موارده.

وقال فى تصريحات صحفية عقب مباحثاته مع جبالى المراغى رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر ورئيس لجنة القوى العاملة بمجلس النواب.. أن الشعب العراقى مرتاح للتقارب الكبير بين حكومتى البلدين وأن ما أعلنه إبراهيم الجعفرى وزير خارجية العراق عقب زيارته الأخيرة لمصر بشأن إلغاء تأشيرة دخول المصريين للعراق لقى ترحابا شديدا وفرحة من العراقيين.

أكد طارش أن العام الحالى 2017 سيشهد تقاربا عماليا عربيا لتعظيم وحدة العمال العرب وسيكون عاما للقضاء على الإرهاب فى العراق بالكامل وسينتصر الشعب العربى على هؤلاء المجرمين وسيقوم العمال بدورهم القومى فى مجالات التنمية والبناء.

ومن جانبه أعلن جبالى المراغى بصفته رئيس المجلس المركزى للاتحاد الدولى لنقابات العمال العرب أن العام الحالى سيشهد لم الشمل العمالى داخل الكيان القومى الواحد للمساهمة فى دفع مسيرة العمل والتنمية فى الدول العربية، أشار إلى تشكيل لجنة لزيارة عدد من الاتحادات بالدول العربية تكون البداية الشهر القادم لدول المغرب العربى لتنفيذ هذا التوجه القومى الذى يستهدف لم الشمل العمالى العربى داخل الاتحاد الدولى لنقابات العمال العرب.