بالصور | لقاء القمة بين اتحاد عمال مصر واتحاد عمال إيطاليا “UIL”

من خلال التواصل المستمر مع اتحاد عمال ايطاليا “UIL” وسكرتارية العلاقات الدولية بالاتحاد العام لنقابات عمال مصر، ومن خلال العلاقات التاريخية التى تربط الاتحادين المصرى والإيطالى، وبناء على تعليمات “جبالى المراغى” رئيس الاتحاد العام الى مدير ادارة العلاقات الدولية “مصىطفى رستم” فى أعقاب الزيارة الاولى للوفد الايطالى، بضرورة التواصل والمتابعة مع الجانب الايطالى.

DSC_0013

استقبل اليوم “جبالى المراغى” رئيس الاتحاد وفدا إيطاليا رفيع المستوى.. تتضمن الوفد “برونو برونى” مدير مشروع الجنوب، وباربارا بوجلي مسئولة البرامج بمشروعات الجنوب، ود.عيسى اسكندر مسئول الشرق الاوسط والمنطقة العربية باتحاد عمال ايطاليا الـ”UIL”.. ناقش الجانبان التطورات النقابية على الصعيد الدولى، وقضايا الهجرة غير الشرعية.

DSC_0014

كما استعرض الجانبان أهمية تطوير العلاقات الثنائية بين الاتحادين حيث اتفقا على ضرورة التواصل من خلال سكرتارية العلاقات الدولية من أجل التمهيد لزيارة وفد رفيع المستوى يمثل الاتحاد العام لنقابات عمال مصر خلال شهر نوفمبر 2015 وذلك لتنفيذ الاتى:

1- توقيع اتفاقية توأمة بين إيطاليا ومصر من خلال الاتحاد العام لنقابات عمال مصر لتأسيس جامعة إيطالية.

2- تنفيذ برنامج متقدم مع الاتحاد العام لنقابات عمال مصر للسلامة والصحة المهنية وذلك بعد توقيع اتفاقية ثنائية مع مركز التدريب التابع للنقابة العامة للعاملين بالبناء والاخشاب والذى حاز اعجاب الخبراء الايطاليين وأثنوا على برامج التدريب التى يقدمها.

3- تكليف رئيس الاتحاد العام، إدارة العلاقات الدولية بالاتحاد والتى يرأسها “مصطفى رستم” لعمل مذكرة تفاهم بين الجانب الايطالى والجانب المصرى.

وأعرب مدير العلاقات الدولية عن شكره وتقديره لمجلس إدارة الاتحاد العام لنقابات عمال مصر برئاسة “جبالى المراغى” ووجه التهنئة لهم لهذه الانطلاقة الجديدة.

كما أكد على أهمية الدور الذى يقوم به الدكتور “عيسى اسكندر” ذلك الجندى المجهول الذى يساهم بقوة فى متابعة العديد من القضايا المصرية فى ايطاليا، والذى كان لهذا الدور أكبر الاثر فى ولعب دورا بارزا فى اتمام هذا الاتفاق.