وقف القمع النقابى فى محلات سوبر ماركت دينو

لظروف عمل أفضل وحرية التنظيم.

فى نهاية عام 2013، قام القائمين على سوبر ماركت دينو بفصل العاملين الذين يسعون للاشتراك فى تنظيمات نقابية، وفى يناير، خسر 6 عمال آخرين وظائفهم، 3 منهم علقوا بالاعجاب على صفحات نقابية منشورة على الفيس بوك.

سوبر ماركت دينو، جنبا إلى جنب من أجل التضامن النقابى، توصلنا الى اتفاق مع ادارة السوبر ماركت للحد من الاحتجاجات وبشكل منعزل اعترض صوت نسائى واحدا ورفض ان يظل هادئا امام مطالب القيادات المتضامنة، وقاتلت من أجل عودتها الى عملها بالسوبر ماركت بدلا من البحث عن عمل آخر، كما أراد اتحاد النقابيين البيروقراطيين الاصفر.

واستجابة لجهود التنظيم النقابى، لم ينه سوبر ماركت دينو وظائف العاملين المنتمين للتنظيمات النقابية فقط ولكن أتى بالعاملين فى المكاتب والادارات الرئيسية لاستبدالهم بهؤلاء النقابيين البيروقراطيين.

تدعو منظمة ZSP إلى مقاطعة سوبر ماركت دينو، الذى يتعرض عماله لظروف عمل سيئة، والذى ينتهك الحقوق والحريات الأساسية فى التحدث إلى موظفيه.

وتدعوا أيضا إلى إعادة “ماجدة” إلى وظيفتها فورا، وتدين أيضا تصرفات القيادات النقابية المتضامنة فى الاقليم، والتى قررت بيع العمال الذين أرادوا أن يعترضوا ويقاتلوا من أجل ظروف عمل أفضل.

المصدر | المؤسسة الدولية للعمال

ترجمة | محمد جادو