المراغى يشيد بقرار “الوزيرة” بإعادة أموال الغرامات لرعاية العمال

وهب اللـه.. القرار عودة لحقوق أقرها الزعيمان عبد الناصر والسادات

رحب جبالى المراغى رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر بقرار الدكتورة ناهد العشرى وزيرة القوى العاملة والهجرة بشأن إعادة تحويل جميع أموال الغرامات والجزاءات المحصلة من منشآت العمل إلى المؤسستين الثقافية والاجتماعية العمالية والتى كانت مجمدة بقرار من الوزير السابق .. كمال أبو عيطه .. مما يعد مخالفة للمادة 75 من قانون العمل 12 لسنة 2003 والقوانين السابقة التى نصت على تخصيص هذه الأموال للأنشطة الثقافية والاجتماعية للعمال.

وصرح محمد وهب اللـه الأمين العام للاتحاد العام للعمال بأن هذه الحقوق العمالية قد تم إهدارها إلا أنها بهذا القرار ردت إليهم.. مؤكدا أن قرار وزيرة القوى العاملة جاء إنصاف لهذه الحقوق العمالية لرعايتهم ثقافيا واجتماعيا والتى نص عليها قرار الرئيس الراحل جمال عبد الناصر بإنشاء هاتين المؤسستين اللتين انتقلت تبعيتهما لاتحاد العمال بقرار من الرئيس الراحل أنور السادات.

وقال أن أنشطة التدريب النقابى والثقافة والرعاية الاجتماعية للعمال تراجعت فى السنوات الأخيرة بسبب نقص الموارد المالية.. مؤكدا أن التعاون بين التنظيم النقابى ووزارة القوى العاملة سيعود إلى سابق عهده لخدمة قضايا العمل لدفع مسيرة التنمية الاقتصادية والاجتماعية من خلال تفعيل التشريعات التى تنص على إقامة علاقات عمل متوازنة ودعم صناديق التدريب المهنى والرعاية الاجتماعية والصحية وتعويضات البطالة للعمال.