ثورة عمال النسيج .. المصانع متوقفة لعدم وجود قطن ولا أجور

تبدا ثورة غضب عمال صناعة الغزل والنسيج ضد سياسة حكومة هشام قنديل التى تجاهلت مطالبهم ليس الفئوية ولكن توفير الخامات للشركات التى بأت غلق مصانعها.

قــررت هيئة مكتب النقابة العامة للعاملين بالغزل والنسيج فى اجتماعها اليوم الثلاثاء برئاسة عبد الفتاح إبراهيم نائب رئيس اتحاد العمال تنظيم وقفة احتجاجية لنحو 10 الاف عامل من العاملين وأعضاء اللجان النقابية امام وزارة الاستثمار للاعلان عن العصيان المدنى ضد سياسة الحكومة والمطالبة باسقطاها.

قال عبد الفتاح ابراهيم اننا زهقنا من كثرة وعود الحكومة الحالية لحل مشكلات هذه الصناعة فى ضوء خارطة الطريق التى تقدمت بها النقابة وأن الحكومة اعلنت قراراً عن توفير الخامات للمصانع بالقطاعين العام والخاص الا أنها لم تفى بهذه الوعود حتى أن وزارة المالية امتنعت عن ضخ المبالغ الشهرية لشركات قطاع الأعمال العام وقدرها 70 مليون جنيه لشراء الاقطان … الأمر الذى تسبب فى توقف شركة كفر الدوار وان شركة غزل المحلة الكبرى مهددة بالتوقف الكامل خلال اليومين القادمين وأصبح حال الشركات .. لاقطن .. ولا أجور عمال .

اشار رئيس النقابة العامة أن القطن المحلى متوفر لدى شركات القطاع الخاص التى ترفض بيعة للشركات المملوكة للدولة فى الوقت الذى تقوم فيه بتصديرة للخارج بالعملة الصعبة.

مؤكداً أن النقابة سبق أن حذرت من إتباع سياسة الحكومة التى وصفها بالخاطئة لرفضها شراء الأقطان من الفلاحين ومنحت للقطاع الخاص احتكار شراءة من الفلاحين مباشرة بدون رقابة … الأمر الذى أدى الى هذه النتائج السلبية لاهدار هذه الصناعة.