وقفة لعمال «سمارت للطيران» احتجاجا على إنهاء عقودهم تزامنا مع زيارة إمبابى ووزير الصحة

نظم العاملون بشركة «سمارت للطيران» وقفة احتجاجية بمهبط مطار القاهرة القاهرة الدولي مساء اليوم الأحد، أثناء تفقد سمير إمبابي، وزير الطيران، ومحمد حامد مصطفي وزير الصحة، لطائرة الاجلاء الطبي التي تمتلكها الشركة، والتي ترغب في تشغيلها بالتعاون مع وزارة الصحة، احتجاجاً علي إنهاء عقود عمل 30 من زملائهم.

وتعتبر ثانى وقفة يشهدها مطار القاهرة اليوم بعد الوقفة الأولي التي نظمها عمال «السيور»، احتجاجا علي تردي أوضاعهم المالية والوظيفية.

كان الطيار عماد سلام، رئيس شركة سمارت للطيران ـ التي تمتلك وزارة الطيران المدني 60% من أسهمها والقابضة للمطارات والملاحة الجوية والقابضة لمصر للطيران النسبة الباقية بالتساوي 20% لكل شركة ـ قد أرسل إخطارات لـ 30 موظفاً كمرحلة أولي من العاملين بالشركة يفيد بإنهاء عقود العمل المبرمة معهم من قبل الشركة اعتبارا من 15 أكتوبر الجاري، بحجة أن الشركة تمر بظروف إقتصادية صعبة وأن موقفها المالي يجبرها علي تقليل المصروفات.

ذكر أن الشركة أنشأها الفريق أحمد شفيق وزير الطيران الاسبق في عام 2007 لخدمة رجال الأعمال والسياسيين والمسافرين الراغبين في خدمات فندقية في الجو، بالإضافة إلي تقديم عمليات الإجلاء والاسعاف الطبي للمصابين في الحوادث بالطرق السريعة من خلال طائراتها من طراز سيسنا سايتيشن.

وتضم 5 طائرات من نفس الطراز بقيمة إجمالية قدرها 100 مليون دولار بتمويل من بنك القاهرة، وتقوم بعملية تسويق لرحلاتها الخاصة واستقدمت 2 من كبار العاملين بمصر للطيران في مجال التسويق الجوي.

بجانب طائراتها من طراز بومباردييه ذات المحركات النفاثة المزودة بالمراوح، وهي الطائرة الأولى التي تسلمتها الشركة ضمن الصفقة التى تعاقدت عليها الشركة مع شركة بومبارديه الكندية فى أغسطس 2010.