عمال ميناء السخنة وسيراميكا كيلوباترا يضربون عن العمل للمطالبة بصرف المتأخرات

أعلن المئات من عمال ميناء العين السخنة اعتصامهم أمام المبنى الإداري بالميناء التابع لشركة موانئ دبى العالمية المسئولة عن إدارة الميناء بسبب رفض إدارة موانئ دبي تنفيذ الاتفاقية المبرمة بينهم وبين العمال والخاصة بإعادة الهيكلة وصرف الأرباح وإطلاع اللجنة النقابية على الميزانية وعدد من البنود الخاصة بتطويروتغيير أتوبيسات نقل العمال وصرف أرباحهم عن العام المالي 2011.

كما طالب العمال بمستحقات أشرف عبد الصبور أحد العاملين بالميناء الذى لقى مصرعه في الميناء منذ أيام بعد رفض الإدارة إرسال سيارة الإسعاف لتقله إلى المستشفى .

وأكد العاملون بالميناء أن الوقفة الاحتجاجية بداخل الميناء لم تؤثر على سير العمل إلا انهم معتصمون بداخل الميناء لإعطاء إدارة الميناء الفرصة الكافية لتنفيذ مطالبهم .. مشيرين إلى أن إدارة الميناء التابعة لدولة دبى أخلت باتفاقها مع العمال وتراجعت عنه بعد ان امتنعت عن الالتزام بالاتفاقية المبرمة والتى وعدت بصرف كل المستحقات المالية المتأخرة وعلى رأسها الأرباح وهو ما أدى إلى تراجع العمال عن الإضراب والاعتصام الذي قاموا به منذ عدة أشهر .

وفى نفس السياق ..واصل عمال سيراميكا كيلو باترا الواقعة بشمال غرب خليج السويس احتجاجتهم بالشركة مع استمرار العمل بالمصانع بعد رفض محمد أبو العينين رجل الأعمال ومالك المصنع الالتزام بالاتفاقية المبرمة فيما بينهم فى 15 مارس الماضي بوزارة القوى العاملة والتي تقر بصرف مستحقاتهم من الأرباح المالية والذى أعقبه توقيع قرار إدارى فى 22 مايو الماضى بمقر قيادة الجيش الثالث حيث كان من المنتظر صرف الأرباح يوم 25 مايو ثم تم تأجيلها إلى 31 من نفس الشهر وفى أعقاب ذلك قرر أبو العينين ترحيلها إلى يوم 20 يونيه بحجة أنه يمر بضائقة مالية وهو ما لم يتحقق ولم يتم صرف المستحقات المالية مؤكدين تصعيد الاحتجاجات فى حالة استمرار تجاهل ابو العنين لمطالبهم.

المصدر | البديل