تدخل أعضاء «الشورى» يعلق اعتصام عمال مجلس «رأس البر»

علق العاملون بمجلس مدينة رأس البر، اعتصامهم المفتوح الذي بدأ الخميس الماضي، وذلك بعد تدخل المهندس خالد والي عضو مجلس الشورى عن حزب النور، الذي وعدهم بحل مشكلتهم اليوم بالتنسيق مع الأجهزة التنفيذية.

وجاء الاعتصام اعتراضا على وجود برج تقوية إرسال محمول فوق المبنى الحالي، مما يشكل الكثير من الضرر على الموجودين بالمبنى، وإصابة بعضهم بأمراض سرطانية، مع ظهور عدد من الأعراض الأخرى كالإرهاق المزمن وفقدان الذاكرة الجزئي.

وأكدت زينب راشد، إحدى المريضات بالسرطان، أنها تعرضت للإصابة بسرطان الثدي فور انتقالهن للعمل بهذا المبنى، حيث أنها ليست الحالة الوحيدة، مؤكدة أن سبب إصابتها يرجع لما يتعرضن إليه من تسرب إشعاعات نتيجة وجود أجهزة لاسلكي فوق المبنى مباشرة.

وعلمت “الوطن” أسماء عدد من المصابين بذات المرض، كالسيدة أميمة السويسي، وشادية الطويل التي توفت نتيجة إصابتها بسرطان العظام، وإيمان طافح بسرطان ثدي، وزينب علي، التي أصيبت بسرطان الثدي والعمود الظهري، وحبايب علي المتولي مصابة بسرطان الكبد والعظام، وإبراهيم العفيفي، سرطان بالمخ، وعادل الجريتلي، الذي توفى نتيجة إصابته بسرطان بالرئة، ومنى الشافعي مصابة بسرطان بالطحال.

المصدر | الوطن