توقيع بروتكول تعاون بين اتحاد العمال وتضامن الدقهلية

المهيرى: تعيين نسبة ٥% من أصحاب الهمم..هدف اساسى

كتب-مختار ابو الفتوح

وقع هشام فاروق المهيرى نائب رئيس اتحاد عمال مصر رئيس الاتحاد المحلى لنقابات عمال الدقهلية رئيس نقابة الخدمات الادارية والاجتماعية ود.وائل عبد العزيز وكيل الوزارة مدير مديرية التضامن الاجتماعى بمحافظة الدقهلية بروتكول تعاون بهدف العمل على تحسين الخدمات وزيادة المساعدات المقدمة إلى المستفيدين من العمال من جانب التضامن الاجتماعى وتحديداً للفئات الأولى بالرعاية منهم.

جاء توقيع البروتكول فى اطار توجيهات د. نيفين القباج ورعاية د. ايمن مختار- محافظ الدقهلية وفى حضور نهاد عبيد نائب رئيس اتحاد عمال الدقهلية وأمينة المرأة والطفل وأحمد جبر و محمد السيد من أعضاء الاتحاد.

يهدف البروتكول الى تعظيم الاستفادة من تحقيق مجموعة من البرامج الاجتماعية منها محو الأمية.وبرنامج فرصة الذى يؤكد على قيمة العمل ومواجهة الفقر متعدد الأبعاد من خلال فرص التدريب المتاحة وآليات الحصول على أدوات الانتاج والذي يمثل أحد أهداف التنمية المستدامة ضمن رؤية مصر ٢٠٣٠.

شدد البروتكول على مساعدة اصحاب الهمم في التقديم والحصول علي بطاقة الخدمات المتكاملة التى تمكن حامليها من الدمج فى المدارس والجامعات والجمع بين معاشين والحصول على سكن حكومى والاعفاء من الضرائب والكشف المجانى في المستشفيات والإعفاء من الرسوم الجمركية على السيارات والتعيين بنسبة 5% من عدد العاملين داخل المؤسسات الانتاجية.

أكد البرتوكول على دور طرفى التوقيع على نشر الوعى المجتمعى للمواطنين وفى القلب منه العمال من خلال عقد الندوات والمؤتمرات بالأندية الاجتماعية والثقافية مستهدفا تطوير اداء العمال بكل مواقع الانتاج وإيصال الخدمة والدعم للمناطق الأولى بالرعاية والأكثر احتياجا.