اتحاد العمال يوقع اتفاقية للتعاون مع اتحاد نقابات مولدوفا ويشهد اتفاقية تعاون بين نقابتى العاملين بالتعليم بدولتى مصر ورومانيا

كتب-عصام النجار

وقع اتحاد عمال مصر برئاسة محمد جبران رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، اتفاقية تعاون، مع اتحاد نقابات مولدوفا لتبادل الخبرات.

حيث اناب السيد محمد جبران رئيس الاتحاد السيد هشام المهيري النائب الأول لرئيس الاتحاد العام للمشاركة في المباحثات مع وفد اتحاد نقابات مولدوفا برئاسة إيجوز زوبكير، كما استقبل الاتحاد السيد غيناداي دونوس رئيس نقابة العاملين بالتعليم برومانيا الذي وقع الاتفاقية الثانية مع النقابة العامة للتعليم والبحث العلمي برئاسة هشام رضوان رئيس النقابة وأمين صندوق الاتحاد العام للعمال، جاء ذلك بحضور إليكسندرا كوريتا رئيسة لجنة المرأة بالاتحاد الأوروبى للنقابات.

تناول اللقاء مناقشة العديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك لدعم العلاقات الثنائية بين الاتحادين وخاصة في مجال التدريب والتثقيف العمالي وتبادل الخبرات.

وأوضح نائب رئيس عمال مصر، أن هذا اللقاء يأتي في إطار الرؤية الجديدة نحو الانطلاق في العلاقات الدولية الداعمة لرؤية الاتحاد العام لنقابات عمال مصر.

وأكد نائب رئيس عمال مصر،انه تم خلال اللقاء توقيع اتفافية مع اتحاد عمال مولدوفا، لتبادل الخبرات الفنية لخدمة العاملين في البلدين، وأيضا دعم التوجه نحو التعاون الاقتصادي بين الطرفين.

كما أعرب رئيس الوفد المولدوفى بصفته نائب الرئيس ورئيس اللجنة التنسيقية بالاتحاد الأوروبي عن سعادته بزيارة مصر التى هى الأولى بالمنطقة العربية لكون القاهرة من أفضل الدول التي تمارس الحرية والديمقراطية، وقال: “لدينا انطباع جيد عن مصر باعتبارها بلد السلام والأمان، ونحن نسعي لتحقيق السلام والاستقرار بين دول الشرق والغرب، ولدينا نشاط في كافة الجهود الداعمة للسلام العادل في المنطقة، ونتطلع إلي زيارة الوفد النقابي المصري لإنجاح الاتفاقية المشتركة وتنفيذ لأهدافها”.

ومن جانبها، أشادت أليكسندرا كوريتا رئيس لجنة المرأة بالاتحاد الأوروبي بالعلاقات القوية التي تربط بين نقابة التعليم بمصر واتحاد المعلمين برومانيا، وقالت: “نحن نعتبر أنفسنا كيان واحد ونحن الآن في بلدنا الثاني مصر وحاضرين لها بحب وسلام”، وأشارت إلي الحملة التى يقودها اتحاد نقابات مولدوفا منذ أغسطس الماضي لتحسين أحوال العاملين والأجور في دول الاتحاد الأوروبي، ورفض التعددية النقابية التي تسبب شتات المصالح التنموية والوحدة.