اتحاد عمال مصر يلتقي مع وزير التنمية المحلية ووزير العمل لبحث التعاون المشترك بين الوزارتين والاتحاد

كتب-عصام النجار

في ضيافة اللواء هشام امنة، وزير التنمية المحلية بمقر وزارة التنمية المحلية بالحي الحكومي بالعاصمة الادارية الجديدة، التقي الوزير حسن شحاتة، وزير العمل، ومحمد جبران، رئيس اتحاد عمال مصر، لبحث التعاون المشترك بين الوزارتين والاتحاد.

تناول اللقاء عدد من المناقشات حول ملفات التعاون المشترك بين وزارة التنمية المحلية والعمل وعمال مصر خاصة في المحافظات، ومن بينها تعزيز علاقات العمل ،ومجالات التدريب المهنى وربطها بسوق العمل ، فى قرى المبادرة الرئاسية “حياة كريمة “، وضمن محور التمكين الاقتصادي للمبادرة.

كما تطرق الاجتماع كذلك إلى بعض المقترحات الخاصة بإعطاء دفعة للاقتصاد المحلى بمحافظات الجمهورية وتوفير فرص عمل في إطار جهود وزارة العمل في هذا الشأن وتحقيق التعاون بين برامج ومبادرات وزارة التنمية المحلية ومبادرات وزارة العمل فيما يخص عمليات التشغيل بما يساهم في تحسين مستوي معيشة الأسر وزيادة دخلها وتوفير فرص عمل للشباب.

واشاد محمد جبران رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر بدور الدولة ممثلة في وزارة العمل في تعزيز علاقات العمل داخل المصانع والشركات،ومتابعة المنشآت للتحقق من تنفيذ القوانين ذات الصلة التي تهدف إلى خلق بيئة عمل آمنة ولائقة، متطلعا إلى المزيد من التعاون لصالح طرفي العملية الإنتاجية.

وأشار حسن شحاتة وزير العمل إلى تطلعه لمزيد من التعاون مع وزارة التنمية المحلية والمحافظات وتنفيذ بعض المبادرات المشتركة التي تهدف إلى الارتقاء بحياة المواطنين وتوفير فرص عمل للشباب في جميع محافظات الجمهورية تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية.

وأكد اللواء هشام آمنة حرصه على التعاون المشترك مع وزارة العمل واتحاد عمال مصر، في المجالات التي تخدم أهالينا في جميع المحافظات، مشيداً بجهود الوزارة الملموسة خلال الفترة الماضية فيما يخص تدريب الشباب وتأهيلهم للعمل في مختلف الوظائف داخل وخارج مصر.

واثنى جبران بالدور الذى تقوم به وزارة التنمية المحلية وما نشهده من طفرة تنموية في جميع محافظات الجمهورية على مستوي خدمات البنية الأساسية، وخاصة في تنمية وتطوير المناطق الأكثر فقراً بعد سنوات من التهميش.