الرفاعي: زيارة الرئيس الأمريكي لمصر وحضور قمة المناخ تأكيدا للعالم أن مصر بلد الأمن والأمان

الرئيس السيسي والرئيس الامريكي

كتب-احمد مكاوى

اكد احمد الرفاعي رئيس النقابه العامه لعمال النقل الجوى أن زيارة الرئيس الأمريكي بايدن لمصر وحضور قمه المناخ بشرم الشيخ تأكيدا علي العلاقه الاستراتيجيه وان مصر بلد الامن والامان.

وقال الرفاعي أن القرارات الاقتصاديه التي اتخذها الرئبس السيسي والتي أدت إلي رفع مستوى المعيشة وتوفير الحياة الكريمة، مما كان له الأثر الإيجابي علي العالم أجمع، وأن مصر تسير بخطى ثابته نحو تطوير حياة شعبها، واعطي مصداقية لدى الدول التي حضرت مؤتمر المناخ بشرم الشيخ.

واشار رئيس نقابة النقل الجوي الي ان القمه التي عقدت بين الرئيسين عبد الفتاح السيسي وبايدن تحمل توقعات كبيره سواء بالموقف الأمريكي او فيما يتعلق بمساهماته الماديه لتغير المناخ، وان العلاقات التي تربط البلدين مصر وامريكا قويه وتاريخية، ولفت ان الرئيس بايدن قال في خطابه في مؤتمر المناخ بشرم الشيخ أن الولايات المتحده الامريكيه سوف تساعد الدول الناميه في مواجهة التغيرات المناخيه باعتبار أن الولايات المتحده أكبر اقتصاد في العالم.

وأوضح احمد الرفاعي أن زيارة الرئيس بايدن لمصر حملت مضامين ايجابيه ومن أهمها التأكيد علي أن سياسته المقبله سوف تركز في مكافحة تغير المناخ ومساندة الدول الفقيره في تلك الأزمات واعلان الرئيس بايدن الالتزام بتعهدات الولايات المتحده الامريكيه الماليه وإطلاق حزمة مساعدات لأفريقيا.

كما اكد الرفاعي الي أن زيارة الرئيس بايدن لمصر جاء لدورها الايجابي والمحورى كركيزة لاستقرار منطقة الشرق الأوسط بأسرها حيث أشاد بايدن بدور الرئبس السيسي والجهود التى يبذلها في مجال مكافحة الإرهاب والفكر المتطرف، لافتا أن هذه الزياره جاءت تأكيدا علي العلاقات الثنائيه بين مصر والولايات المتحده الامريكيه علي الصعيدين السياسي والاقتصادى.