شحاته: تعظيم الخدمات الصحية والاجتماعية لكل القطاعات الإنتاجية

حسن شحاته

المصدر: الجمهورية-محمد المنايلي

أكد حسن شحاته، رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، عقب انتخابه رئيس لاتحاد العمال، الالتزام بميثاق الشرف النقابي وإعداد رؤية لمزيد من تعظيم الخدمات الصحية والاجتماعية للعمال بكل القطاعات الإنتاجية، ومزيد من فتح قنوات الاتصال مع النقابات العمالية ولجانها النقابية لإبرام تعاقدات لصالح دوران عجلة الإنتاج بما يعود بالنفع العام على كل أطراف العمل والاقتصاد الوطني.

شدد شحاته على أن الاستغلال الأمثل لموارد الاتحاد العام من أهم الأولويات مؤكدا أن مجموعات التدريب والتثقيف والعمل الأخضر يمثل ثالوث الاتحاد العام القادم.

قال إن رقمنة الأجهزة الإدارية والمالية للاتحاد العام وإعادة الهيكلة لكل الموارد تمثل ركيزة أساسية للعمل في الوقت الحالي والمستقبلي مشيرا إلى أن رؤية اتحاد العمال القادمة ممتدة لشحذ همم العمال بلذل المزيد من الجهد لاستكمال البناء والعمران بالجمهورية الجديدة تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

أكد أن الاتحاد لديه مؤسسات إنتاجية كبيرة وسيتم الاستعانة ببيوت الخبرة للاستفادة منها مشيرا إلى إعداد رؤية واضحة للمشاركة بالحوار الوطني بعد أن وصلت الدعوة للاتحاد بالمشاركة.

وقال إنه قادر على بناء تنظيم نقابي يضيف قوة للعمل بالسوق المحلي ويصدر العمالة الماهرة لكل البلدان.. واستمرارية اتصال الاتحاد وتنظيماته النقابية بالاتحادات الأفريقية والعربية والدولية لإبرام الاتفاقيات والمعاملات مع الدول ذات الصبغة التعاونية.