امام مؤتمر العمل الدولي بجنيف: رئيس الوفد العمالي يعرض توجهات القيادة السياسية لحماية العمال ورعايتهم

وفد جنيف

تعرف ممثلو 187 دولة على الانجازات والمشروعات العملاقة التى أقامتها مصر في كافة الانشطة الاقتصادية والتنموية ومجالات العمل والعمال التى وفرت فرص العمل اللائق والحد من البطالة.

اعلن سعيد النقيب النائب الاول لرئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر في كلمته امام مؤتمر العمل الدولي بجنيف أن قرارات الدولة الناجزة لإنشاء مظلة تأمينية ونظم حمائية للعمال إضافة إلى تحمل الدولة لبعض الأعباء المفروضة على المنشآت الاقتصادية استهدفت الحفاظ على فرص العمل وخاصة العمالة غير المنتظمة.

وقال امام اطراف العمل الثلاث بدول العالم أن المبادرات التى اطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي ومنها مبادرة 100 مليون صحة وعلاج فيروس كورونا له الاثر الفاعل على صحة المواطن المصرى ومقاومة الفيروس وكانت الداعم الحقيقى للعمال والدافع لهم نحو تحقيق اهداف التنمية الاقتصادية والوقوف بجانب القوات المسلحة والشرطة في مقاومة الارهاب البغيض الذى تحاربه مصر نيابة عن دول العالم.

واشار النقيب في كلمته للتعديلات الحديثة للقوانين التى تتصل بحياة المواطن والدفع بالعمال كشركاء اساسيون في التنمية منها مد مظلتى التامين الصحي والاجتماعي الشامل وتطبيق الممارسة الديمقراطية خلال الانتخابات العمالية التى تجري الان في اطار الحقوق الدستورية وتنفيذ اتفاقيات منظمة العمل الدولية وميثاق المبادئ والحريات التى اقرها البرلمان المصري.

وفد مصر في مؤتمر العمل الدولي

اكد اعضاء الوفد العمالي المصري خلال مشاركتهم في اعمال لجان المؤتمر على تعزيز العمل اللائق وتطوير معايير التلمذة الصناعية من اجل حماية عمل الاطفال باستخدام تكنولوجيا حديثة وتطبيق تشريعات وطنية.

ضم الوفد العمالي كل من ابراهيم هيكل واحمد الدبيكي وخالد عيش والدكتور حسام مصطفى وعيد مرسال نواب رئيس اتحاد العمال.