بيان بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة العنف

جبالى المراغى
جبالى المراغى، رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر

يؤكد الاتحاد العام لنقابات عمال مصر على احترام المعايير والمواثيق الدولية وخاصة التى تهم قضايا العمل والعمال حول العالم.

ويحرص الاتحاد العام برئاسة السيد جبالى المراغي في هذه المرحلة الهامة التى تعيشها مصر في ظل القيادة الحكيمة الواعية للسيد الرئيس عبد الفتاح السيسي على التواصل مع المنظمات الدولية والاقليمية والعمل على تعميق العلاقات مع الاتحادات العمالية بالدول الصديقة والشقيقة من أجل الاستفادة المثلى من تطبيق هذه المعايير ودعم المشروعات التنموية العملاقة التى تشهدها مصر الان.

وبمناسبة الاحتفال باليوم العالمي لإلغاء الرق والعبودية ومكافحة العمل الجبري للأطفال والعنف ضد المرأة.. الذي يأتي في شهر ديسمبر من كل عام .. يؤكد الاتحاد العام لنقابات عمال مصر في بيانه أن مصر تحترم المبادئ التى نص عليها الميثاق العالمي لحقوق الإنسان والتى أقرتها منظمة العمل الدولية من أجل توفير الرعاية والحماية اللازمة والأمان الوظيفي للعمال حول العالم .. مشددا أن مصر حريصة على تطبيق هذه المعايير التى أكد عليها الدستور والتشريعات الوطنية التى عظمتها توجيهات وقرارات القيادة السياسية المتكررة والمتلاحقة.. حيث تمنح المرأة وخاصة العاملة كافة أوجه الحماية والرعاية الصحية والاجتماعية .. ويمكن المرأة ومساواتها بالرجل في جميع الحقوق والواجبات والممارسة السياسية والقياداية والحريات النقابية وغيرها، وجاءت التعديلات المستحدثة للتشريعات والقوانين لتؤكد على رفض العنف والتوسع في برامج التدريب التقني والمهني لتحسين أداء العاملين ومنع تشغيل الأطفال دون سن العمل وتوفير حمايتهم من المخاطر.. وان مصر خالية من الرق والعبودية ولا وجود للعمل الجبري.

رئيس الاتحاد العام

جبالي المراغى