جبالي المراغي: قاعدة 3 يوليو تؤمن ثروات مصر البحرية والتجارة العالمية

كتب-عاطف عبد الستار

قال جبالي المراغي رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، أن افتتاح الرئيس السيسي لقاعدة 3 يوليو البحرية بمنطقة جرجوب، يسهم في تأمين خطوط النقل البحرية والمحافظة على الأمن البحري والتجارة وثروات مصر البحرية.

وأضاف جبالي المراغي أن هذه القاعدة تعتبر احدث قاعدة عسكرية لتأمين المنطقة الشمالية الغربية، كما أنها تعتبر نقاط ارتكاز جديدة للقوات المصرية في البحرين الأحمر والمتوسط، ولمجابهة أي تحديات ومخاطر بالمنطقة، مشيرا إلى أن هذه القاعدة ايضا تقع بالقرب من الحدود مع ليبيا الأمر الذي يكسبها أهمية استراتيجية إضافية.

ولفت رئيس اتحاد عمال مصر إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسي استطاع أن يعيد الثقل المصري في المنطقة، مشيرا إلى أن التطوير والتحديث التى تشهده القوات البحرية فى كافة التخصصات وبأحدث نظم القتال البحرى العالمى، لم نعهده من قبل، حيث أننا أمام قوات بحرية عملاقة تمثل مصدر فخر وتبعث رسالة طمأنة لجموع الشعب المصري.

وأشار جبالي المراغي إلى أن دولة ٣٠ يونيو تمضي بنجاح في تعزيز حضور الدولة المصرية على كافة المستويات الدولية والاقليمية منوها إلى أن ما تشهده البلاد حاليا ماهو إلا جني لثمار ثورة 30 يونيو التي بعثت الأمل والروح من جديد لدى المصريين.

ذكر جبالي المراغي أن افتتاح قاعدة 3 يوليو البحرية بمنطقة جرجوب يمثل ركيزة استراتيجية أساسية للأمن القومي المصري والعربي، كما أنها تعكس حجم التنمية في القدرات النوعية للدولة المصرية، وقدرتها على تحقيق الإنجازات في كافة المجالات الاقتصادية والعسكرية والسياسية.

وتابع رئيس اتحاد العمال قائلا: افتتاح القاعدة البحرية الجديدة يأتي في ذكرى غالية عند المصريين، حيث ترتبط ارتباط وثيق بمناسبة ثورة 30 يونيو وبيان 3 يوليو الذى ألقاه المشير السيسي وكان من ثماره ما نعيشه من استقرار وتنمية وتطور عظيم، والتي كان لها الفضل في الحال الذي أصبحت عليه البلاد من نهضة شاملة، واستعادة للمقدرات العسكرية والاقتصادية والسياسية.