اتحاد العمال ونقابة الزراعة يحتويان أزمة عمال «ريجوا»

متابعة | المركز الفنى والتكنولوجى

شكرا لقراءتكم هذا المقال على موقعنا الرسمى .. والان إلى التفاصيل ..

نجح الاتحاد العام لنقابات عمال مصر بالتنسيق مع النقابة العامة للزراعة والري برئاسة محمد سالم مراد، في إحتواء أزمة عمال الشركة العامة للأبحاث والمياه الجوفية “ريجوا” الذين إعتصموا بورشة الشركة بالمطرية،

إلتقى الامين العام للإتحاد العام لنقابات عمال مصر محمد وهب الله ظهر أمس الإثنين مع العمال المطالبين بحقوقهم المالية، وبعض المستحقات الأخرى خاصة الذين خرجوا على المعاش، ولم يحصلوا على حقوقهم حتى الأن.. واستمع إلى مطالبهم المشروعة، وتواصل مع رئيس مجلس إدارة “ريجوا” حسام المواردي، بهدف التفاوض حول حقوق العمال، والنهوض بالشركة الوطنية التابعة لوزارة الزراعة..

وأسفرت عملية التفاوض عن خطة لبدء صرف حقوق العمال المالية على فترات بدأت من أمس الإثنين بصرف شهر ونصف “10 و11″، على أن يتم صرف أشهر” 6 و7 و8 و9 “من صندوق طوارئ وزارة القوى العاملة.

وقال محمد وهب الله الذى طلب من رئيس اللجنة النقابية حسن زيدان، واسماعيل المهدي عضو “اللجنة”، ومن متخصصين من داخل الشركة الذين شاركوا في عملية التفاوض، بسرعة تقديم رؤية عاجلة ليتم تقديمها لصناع القرار تتضمن طرق النهوض بالشركة وإستغلال اراضيها التي تقدر بمئات الملايين من الجنيهات، وهي عبارة عن 50 فدانًا بـ 6 أكتوبر، وكذلك رؤية موجزة عن أوضاع الخمس شركات إستصلاح الاراضي المتبقية والمملوكة للدولة.

وأوضح محمد وهب الله بأن العمال أكدوا على مساندتهم للدولة المصرية في مواجهة التحديات الراهنة ورفض كل محاولات نشر معلومات مغلوطة عن مطالبهم من جانب القنوات ووسائل الاعلام المغرضة و المعادية للدولة، مؤكدين على انهم في الوقت الذي يطالبون فيه بحقوقهم والنهوض بالشركة يعلنون عن وقوفهم بجانب الدولة المصرية، ومساندة الرئيس عبد الفتاح السيسي في خطة التنمية والنهوض بشركات قطاع الاعمال العام.

رئيس اللجنة النقابية بالشركة حسن زيدان تحدث بإسم العمال مطالبًا صناع القرار بالانتظام في صرف رواتب العمال، والنهوض بالشركة عن طريق إسناد عمليات جديدة لها، ولباقي شركات إستصلاح الاراضي الخمسة، وهي: “العامة لاستصلاح الأراضي، ووادي كوم أمبو، والعقارية، والعربية، ومساهمة البحيرة” موضحا أن تلك الشركات قامت منذ عام 1960، بتنفيذ مشروعات قومية في توشكي، وشرق العوينات، والفرافرة، والوادي الجديد، وغيرها ..

كما طالب الشركة القابضة بسداد باقي مستحقات العاملين والخاصة بإتحاد العاملين المساهمين بالشركة طبقا للعقد المبرم بين الشركة القابضة للاستصلاح الأراضي وأبحاث المياه الجوية برئاسة طارق الشربيني، واتحاد العاملين المساهمين بالشركة، والذي ينص على سداد مبلغ 25 مليون و264 الف جنيه للعمال قيمة الحصص الخاصة بهم.

وكان قد إعتصم عمال شركة “ريجوا” للأبحاث والمياه الجوفية، مطالبين بسرعة صرف مرتباتهم المتأخرة منذ 7 أشهر، وقالوا في “وقفتهم” أن عددهم 800 عامل، لم يصرفوا مستحقاتهم المالية منذ شهر يونيه حتى ديسمبر الجاري..

______________________________

المصدر | صدى البلد ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.