رئيس شركة مصر للبترول يشكل لجنة لتحقيق مطالب عمال القطاع البحرى بالسويس

 

قرر المحاسب نصر أبو السعود رئيس مجلس أدارة شركة مصر للبترول تشكيل لجنة فنية وأخرى إدارية للبت فى مطالب عمال القطاع البحرى لفرع الشركة بالسويس العاملين بميناء الزيتيات البحرى الخاص بالمواد البترولية التابعة لهيئة موانئ البحر الأحمر ، جاء ذلك عقب الاجتماع الذى عقده رئيس الشركة مع العمال مساء أمس بعد اعتصام استمر لمدة 3 أيام قبل تصعيدهم وإضرابهم عن العمل.

و أوضح العمال لـ”اليوم السابع” أنهم تحدثوا مع رئيس الشركة وشرحوا له كافة مطالبهم ومنها مطالبهم بنقل أو تغيير مدير عام القطاع البحرى لسوء معاملته مع العمال بالإضافة إلى ضرورة عدم استغلال اللجنة النقابية للعمال بالشركة نفوذهم للتضييق على بعض العمال وأنهم طالبوا منه صرف بدل مخاطر وعدد من المطالب المالية ومستحقات أخرى وصفوها بالمشروعة على حد وصفهم.

وأكدوا أن رئيس الشركة وعدهم بحل كافة مشاكلهم الإدارية والمالية وتشكيل لجنة لتوضيح مدى صلاحية هذه المطالب من عدمه وانه سيتم البت فيها خلال الأسبوع القادم.

كان العشرات من عمال القطاع البحرى بميناء الزيتيات التابعين لشركة مصر للبترول دخلوا فى اعتصام مفتوح عن العمل للمطالبة بتحسين أوضاع العمل وأنهم يشعرون أن هناك بعض القيادات بالشركة تدير العمل من أجل مصالحهم الشخصية وأنهم أصروا من اجل تعليق الاعتصام مقابلة رئيس الشركة للإفصاح بمطالبهم حتى يتم تحقيقها.

المصدر | اليوم السابع