الصحافة والطباعة والإعلام تؤكد فى بيانها الصادر اليوم التضامن مع مطالب العمال المشروعة

رئيس نقابة الصحافة والطباعة والاعلام

متابعة | المركز الفنى والتكنولوجى

شكرا لقراءتكم هذا المقال على موقعنا الرسمى .. والان إلى التفاصيل ..

اصدرت النقابة العامة للعاملين بالصحافة والطباعة والاعلام برئاسة مجدي البدوي بيانا اليوم الجمعة ١٨ ديسمبر ٢٠٢٠، اعلنت من خلاله تضامنها مع مطالب العاملين المشروعة بكل من شركات الحديد والصلب المصرية والدلتا للاسمدة والصناعات الكيماوية، والاسكندرية لتداول الحاويات والبضائع.

واكدت النقابة العامة في بيانها ان ما يحدث داخل شركاتنا الوطنية ينذر بعواقب وخيمة علي الاقتصاد، خاصة ان الشركات الثلاثة في قطاعات حيوية هي الصناعات المعدنية والكيماويات والنقل البحري وتعد عصب الاقتصاد، مؤكدة ان مايحدث لا يعكس رؤية الرئيس السيسي الذي يوجه دائما بالاعتماد علي الصناعة الوطنية وتصنيع كل مستلزمات الانتاج الداخلة في الصناعة من اجل خفض الفاتورة الاستيرادية وتوفير فرص عمل للشباب، فلما الاصرار علي غلق الشركات.

وانتقدت النقابة العامة في بيانها الاصرار علي تصدير الازمات بين العاملين في مختلف القطاعات واثارتهم بالانتقاص من حقوقهم ومكتسباتهم المشروعة التي كفلها القانون والدستور واللوائح المنظمةمثلما حدث مع العاملين بشركة الاسكندرية لتداول الحاويات، وثمنت النقابة العامة للصحافة ما تقوم به كل من النقابات العامة بالصناعات الهندسية والنقل البحري والكيماويات، حفاظا علي حقوق العاملين ودفاعا عن شركاتنا الوطنية واتخاذها مواقف وطنية متزنة تراعي صالح الوطن واقتصاه.

العاملات تتضامن مع عمال أسمدة طلخا في مطالبهم المشروعة

طالبت النقابة العامة بالاستماع الي مطالب العمال التي تنادي بتطوير وتشغيل الشركات بدلا من تصفيتها واغلاقها، وتنفيذ فكر الرئيس السيسي في الاعتماد علي الشركات الوطنية في تصنيع مستلزمات الانتاج الداخلة في كل الصناعات ورصد كل ما يتم استيراده من اجل الصناعة وتصنيعه محليا، وتنفيذ توجيهات الرئيس الذي حمل في حديثه الشركات الوطنية ان تنتج الجزء الاكبر من مستلزمات الصناعة.

واستنكرت النقابة العامة ما يحدث بشركة الحديد والصلب والدلتا للاسمدة وان الفكر المسيطر هو اغلاق الشركات والتخلص من العمالة، في حين يوجه الرئيس بتوفير فرص عمل والاعتماد علي الشركات الوطنية وتطويرها، مشيرة الي ان ذلك الفكر يتناقض ايضا مع المبادرة الوطنية التي تبناها مجلس الوزراء في شهر ابريل الماضي للتوسع في إنتاج مستلزمات الإنتاج ومدخلات الصناعة محليا ، تلك المبادرة التي تحدثت عن حوافز للمستثمر المحلي وخفض اسعار الطاقة من اجل زيادة التشغيل.

البناء والاخشاب تتضامن مع النقل البحري .. عمومية اسكندرية للحاويات مرفوضة

الجدير بالذكر ان مطالب العاملين بشركة الاسكندرية لتداول الحاويات هي رفض قرارات الجمعية العمومية لشركة الاسكندرية لتداول الحاويات التي انتقصت من حقوق العاملين وخالفت القانون واللوائح.

ومطالب العاملين بشركة الدلتا للاسمدة هو تطوير وتشغيل الشركة علي ارضها ورفض تصفيتها واغلاقها ونقلها الي السويس.

ومطالب العاملين بشركة الحديد والصلب المصرية هو تطوير وتشغيل الافران بالشركة والحفاظ عليها وعدم تقسيمها حفاظا علي اعرق شركة وطنية.