فض اعتصام عمال «بتروبل» وانتظام العمل بعد خسارة 20 مليون جنيه

 

عاد الهدوء إلى شركة “بتروبل” بمدينة أبورديس بعد أن شهدت اضطرابات عمالية على مدار 5 أيام تسببت فى خسائر تزيد على 20 مليون جنيه.

وقد تم فتح مطار بتروبل البترولي خارج الشركة واستقبل الطائرات القادمة من البحر الأحمر ومن القاهرة وعلى متنها عدد من عمال الورديات وفتح البوابات الرئيسية والمخازن والورش وانتظم العمل.

من جانبه، صرح المهندس سالم حسن، مدير الحقول ببتروبل، بأن عمال الشركة فضوا اعتصامهم بناء على فاكس أرسل من وزارة البترول بعد الاجتماع الثالث مع رؤساء شركات “جابكو “و”بتروبل “و”عجيبة” و”خالدة” و”العامة للبترول“، وأوضح الفاكس أن وزير البترول لم يصدر أمرا بضم الـ14 ألف عامل من شركة “ابيسكو” إلى تلك الشركات إلا بشروط وهى: ضم العمالة الفنية دون الإدارية، بالإضافة إلى أنه سيتم ضم عمال “ابيسكو” في خلال 5 سنوات لمن تنطبق عليه الشروط.

من جانبه، صرح مصدر بترولي بأن الخسائر فى فترة الاضطرابات العمالية بلغت 20 مليون جنيه مصري، فقد انخفض الإنتاج من 103 آلاف برميل إلى 102 ألف برميل، بالإضافة لمنع سفينتي نقل خام زيت البترول “شريفة” و”اراكسيا ” المحملين بنحو 140 ألف برميل زيت بترول من مغادرة ميناء بتروبل البحري، ورفض عمال الشركة دخول السفينة “نبيلة” الميناء وعمل تصاريح لخروج السفينتين حسب بنود العقد المبرمة بين السفن وبتروبل كل ساعة تأخير للسفن بـ 30 ألف دولار.

المصدر | صدى البلد