لمواجهة كورونا “المهن الرياضية” وفرعياتها تغلق النوادى وتخفص العمالة وتقدم خدماتها “اونلاين” وتلغى بصمة اليد

كتبت-سامية الفقى

بالتزامن مع إعلان مجلس الوزراء عددا من الإجراءات الاحترازية، لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد بكافة أنحاء المحافظات، اتخذت النقابات الرياضية الفرعيه، عدة قررات لمساعدة الدولة فى الحد من انتشار العدوى بالفيروس، من بينها تخفيض عدد الموظفين، وتطبيق معايير مكافحة العدوى، وإجراء حملات لتطهير المقرات، وصولا إلى وقف العمل بمقرات بعضها لحين تحسن الأوضاع الصحية التى تمر بها البلاد.

كما قامت ”النقابة العامة “باتخاذ إجراءات وقائية حيث حرصت على تطهير وتعقيم مقر النقابة العامة بالقاهرة، حرصًا علي سلامة الرياضيين المترددين عليها و العاملين بها، وغيرهم من الزائرين لمقر النقابة.

وجاء ذلك في إطار اتباع تعليمات الدولة في الحفاظ علي نظافة وتطهير المصالح والهيئات الحكومية، والمؤسسات لمحاربة انتشار فيروس كورونا.

كما اصدرت قرارا بإلغاء أعمال النقابه يومي الخميس والجمعه والسبت، مع استمرار العمل بالنقابه من الاحد الي الاربعاء بالفتره من الساعه 9صباحا حتي 3 عصرا كحد أقصى.

وذلك لمواكبة قرارات رئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولي بحظر حركة المواطنين بالطرق العامة من الساعة الخامسه مساء وحتى السادسة صباحا، ولمدة أسبوعيين

وايضا تخفيض أعداد موظفي النقابه المتواجدين لتيسير العمل.

وايماءا الي دور النقابه العامه في مسانده اجهزه الدوله المختلفه في تقليل الاثار الناتجه عن انتشار فيروس كرونا فقد قرر:

اولا: صرف دعم مالي قدره ٢٥٠ جنيها ولمده شهريين لكل من الساده اعضاء النقابه المدربين والاداريين التي تنطبق عليهم الشروط.

ثانيا: صرف مبلغ ١٥٠٠٠ جنيه دعم فوري لعدد ٢٦ نقابه فرعيه بكافه محافظات مصر للمساهمه المجتمعيه في توفير الاجهزه والمعدات والمطهرات والادوات اللازمه للمحافظات علي صحه المواطن للوقايه من المرض وانتشاره والتوعيه للمساهمات الخاصه من الموارد الذاتيه لكل نقابه فرعيه..

ثالثا: صرف المعاشات لمستحقي المعاش من اعضاء النقابه للاشهر من يناير وحتي شهر مارس ٢٠٢٠.

والنقابه تهيب بأعضائها وافراد المجتمع المساهمه والمشاركه بأتباع كافه الاجراءات والتعليمات الخاصه بالوقايه من المرض وعدم انتشاره وحث افراد المجتمع علي اتباع التعليمات والارشادات.

بناكد علي كل المواطنين الالتزام بما تصدره الدوله من قرارات وقائيه للحفاظ علي انفسنا ومصرنا الحبييه…