إضراب العاملين بـ«كهرباء جنوب سيناء» احتجاجًا على عدم صرف الحوافز

 

نظم المئات من العاملين بكهرباء جنوب سيناء، لليوم الثاني على التوالي، إضرابًا مفتوحًا عن العمل، الثلاثاء، أمام مستشفى الطور، احتجاجًا على عدم مساواتهم بالعاملين في شركات الكهرباء بالسويس وبورسعيد والإسماعيلية، مهددين بالإضراب عن الطعام حال عدم الاستجابة لمطالبهم.

قال إيهاب رزق، أمين عام اللجنة النقابية لقطاعات سيناء والبحر الأحمر، إن «رئيس مجلس الإدارة أصدر قرارًا بصرف حافز الـ35% جهودًا غير عادية للعاملين بقطاعات السويس وبورسعيد والإسماعيلية، واستبعد محافظتي جنوب وشمال سيناء».

من ناحيته، طالب علي خلاف، مدير إحدى الإدارات بالشركة، نائب رئيس اللجنة النقابية للعاملين، بمساواتهم بباقي المحافظات، مؤكدًا أن «المهندس حمدي سالم، رئيس مجلس الإدارة، قد أصدر قرارًا الشهر الماضي بصرف الحافز، أسوة بباقي القطاعات إلا أننا فوجئنا بإلغائه».

وأوضح طلعت عبد المنعم، أحد العاملين بقطاع كهرباء جنوب سيناء، أن قطاع المحافظة يضم 1000 عامل يحققون للشركة 56 مليون جنيه شهريًّا، وهو أعلى معدل بين جميع القطاعات بالنسبة للتحصيل، على حد قوله، منددًا بما سماه «بخل الإدارة في زيادة الحافز للعاملين، أسوة بباقي المحافظات».

المصدر | المصرى اليوم