المحامى العام بالسويس ينفى اصدار قرار بإحضار «ابوالعنين» .. والعمال يصفوه بالمخادع

أكد عمال مصنع سيراميك كليوباترا بالسويس أن محافظ السويس خدعهم  عندما أخبرهم بصدور أمر بضبط وإحضار “محمد أبوالعينين” رئيس مجلس إدارة شركة سيراميك كليوباترا لتهدئتهم وإقناعهم بفض الاحتجاجات والمسيرات التي نظموها في السويس للتنديد بغلق المصنع.

كما ذكروا ان أحمد عبد الحليم المحامى العام لنيابات السويس نفى أيضا أن يكون قد أصدر قرارا بضبط وإحضار ” أبو العينين” بتهمة تكدير الأمن العام بعد ان  أكد لهم أنهم تم استدعاء أبو العينين لأخذ أقواله في البلاغات المقدمة ضده من عمال الشركة بشأن عدم حصولهم على مستحقاتهم وقرار غلق المصنع.

من جانبه  قال عمرو سليمان  رئيس النقابة للعاملين بمصنع سيراميك كيلوباترا إن العمال بصدد تقديم بلاغ جديد ضد أبو العينين بتهمة السب والقذف بسبب اتهاماته لهم بالبلطجة والابتزاز.

وأوضح “سليمان” أن وزير القوى العاملة وعدهم خلال لقائه  بالوفد العمالي للمصنع بمقر ديوان عام الوزارة بالضغط على أبو العينين لإعادة تشغيل المصنع, وتنفيذ الاتفاقية التي وقعت بمقر القوى العاملة.

وأضاف “سليمان” أن مجلسي الشعب والشورى قاما بإرسال مذكرات للمشير محمد حسين طنطاوي رئيس المجلس العسكري طالبوه فيها بإعادة تشغيل المصنع، وحصول العمال على حقوقهم.

المصدر | بوابة الفجر