رام الله: ‘نقابات عمال فلسطين المهنية’ يحيي الأول من أيار

رام الله 1-5-2012 وفا- أحيى الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين المهنية، اليوم الثلاثاء، الأول من أيار يوم العمال العالمي، بمهرجان حاشد نظمه في ميدان الشهيد ياسر عرفات وسط مدينة رام الله.

وأكد أمين عام الاتحاد حسن شراكة في كلمته، أن شعبنا بكل فئاته مصمم على نيل حريته وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس دولة ديمقراطية تصون حقوق أبنائها ويعيشون فيها بكرامة، وأن شعبنا عصي على ممارسات الاحتلال ولن تثنيه عمليات القمع والاستيلاء.

وقال: إن الاتحاد وجه العديد من الرسائل إلى الاتحادات والنقابات العربية والأجنبية طالبهم فيها تسخير إمكانياتهم وعلاقاتهم لفضح ممارسات الاحتلال، وحيا الأسرى المضربين، وأكد أن الاتحاد سيبقى وفي للعمال ومدافعا عن قضاياهم من اجل حياة كريمة لهم ولأسرهم.

واستعرض يوسف مخيمر في كلمة القدس، انتهاكات الاحتلال وأصاحب العمل الإسرائيلي بحق عمالنا، مشددا على ضرورة تكاتف الجهود لرفع الظلم عن الطبقة العاملة.

ودعا كافة الجهات الوطنية والعربية والصديقة إلى العمل لحماية القدس ومؤسساتها، والى إقامة وزارة خاصة بالقدس، وحث الاتحادات العمالية على الاقتراب من العمال والاطلاع على معاناتهم وعذاباتهم على الحواجز الإسرائيلية أثناء توجههم إلى أماكن عملهم.

من جانبه، ودعا سامي العملة في كلمة مجمع النقابات المهنية إلى مساندة الحركة العمالية في فلسطين وإنصافها والتخفيف مما تعانيه من أوضاع اقتصادية صعبة، وثمن دور الرئيس محمود عباس، ورئيس الوزراء سلام فياض، ووقوفهم إلى جانب الحركة العمالية.

المصدر | وكالة الانباء الفلسطينية