أمين نقابة الأطباء مع الاعلامى عمرو أديب: مرصد الأطباء يحاصر فوضى نشر ادوية على العامة كعلاج لكورونا

النقابة العامة للاطباء
نقابة الاطباء

[mks_highlight color=”#f4f482″]كتبت-سامية الفقى[/mks_highlight]

فى إطار جهود نقابة الأطباء ومن خلال المرصد الذى انشأته للحد من فوضى الوصفات الطبية التى انتشرت وخاصة فى الفترة الاخيرة خلال أزمة كورونا، تم رصد مخالفات قام بها أطباء وغير أطباء ينشرون على العامة من المواطنين من خلال صفحاتهم الشخصية وصفات علاجية وتطعيمات على أنها علاج لكورونا!.

أكد دكتور إيهاب الطاهر أمين عام النقابة ..أنه تم رصد أكثر من مخالفة و تم إحالة اصحابها الى التحقيق بعد نشرهم وصفات وأدوية أحدثت فوضى شديدة ونقص فى أدوية معينة أضرت بشدة مرضى آخرين ,, جاء ذلك خلال مداخلته مع الاعلامى عمرو اديب على قناة mbc مصر.

وأوضح الطاهر: حسب لائحة آداب المهنة لايجوز نشر أدوية أو علاجات بدون اثباتها علميا ًو بصورة قاطعة على مستوى العالم، فأحد الأطباء قام بنشر أسماء أدوية معينة على أنها علاج لكورونا وآخر قدم تطعيم السعال الديكى على انه تطعيم لكورونا! وهذا أمر خطير فالتعامل مع هذه الادوية لابد وان يكون تحت اشراف طبى او داخل المستشفيات ويمنع على اى طبيب نشر مثل هذه البروتوكولات العلاجية على العامة من المواطنين .. فقط قد تنشر داخل جروبات الأطباء لمناقشتها وليس للاعلان عنها.

وعن العقوبات المتوقعة لهؤلاء الأطباء المحالين للتحقيق .. قال: لجان التحقيق ستقوم بالتحقيق معهم واذا ثبتت الإدانة سيكون للمحكمة التأديبية القرار والعقوبات تبدأ من الانذار ثم الغرامة ثم الإيقاف وصولا للشطب نهائيا من المهنة .. اما من رصدناهم من غير الأطباء فسيتم التقدم ببلاغ ضدهم فى النيابة العامة لأنهم تسببوا فى ضرر كبير للمجتمع.

ومن ناحية أخرى.. ناشد الطاهر وزير الداخلية بضروة التنبيه على ضباط الكمائن البعيدة بين المحافظات بتسهيل تحرك الأطباء وتوزيع قرار استثناء الأطباء من حظر التجوال الذى أصدره رئيس الوزارء عليهم وتكون هناك تعليمات واضحة لان هناك مضايقات تتم لبعض الأطباء تعوقهم عن الوصول اوالرجوع من مقار عملهم.