عمومية فرعية مهندسي القاهرة ابوسنه.. مجلس النقابة عمل بكل جد من اجل تحقيق ماتم من انجازات

[mks_highlight color=”#f4f482″]كتبت-سامية الفقى[/mks_highlight]

رحب المهندس هشام ابوسنة رئيس نقابة مهندسي القاهرة الفرعية بالساده أعضاء الجمعية العمومية للنقابة مشيرا ان مجلس النقابة قد أخذ على عاتقه رسالة نبيلة لها اهميتها ولها دورها فى الإسهام ببناء الوطن بما يحقق طموحات السادة المهندسين وذلك من خلال العمل بجد وإجتهاد علي مدار عام مضى مضيفا ان المجلس مستمر في اداء رسالته وذلك بالدفاع عن حقوق المهندسين وتحقيق الأفضل لهم.

لافتا النظر الي ان العام الماضى قد شهد الكثير من الإنجازات التى قام بها مجلس النقابة حيث شهد بداية المرحلة الثانية من نادى القاهرة الجديدة بقيمة إجمالية ٢٦،٤ مليون جنيه بعد إنهاء المرحلة الأولى بمبلغ ١٠ مليون جنيه كما تم الإنتهاء من عقد تشغيل وإدارة مساحة ٢٦٧٧ متر مربع من نادى أبوالفدا بقيمة إجمالية ٦،٥ مليون جنيه سنويا بعد إنهاء المرحلة الأولى لتطوير النادى بمبلغ ٢ مليون جنيه.

وزف ابوسنه لأعضاء الجمعية العمومية خبر البدء فى الخطوات التنفيذية لإستلام واحدة من أهم مكتسبات النقابة وهى عدد ١٣٧ وحدة سكنية بمنطقة القطامية على أن يكون التسليم النهائى فى شهر مايو المقبل. هذا بالإضافة إلى إنشاء اكاديمية مهنية للتدريب يكون مقرها الرئيسى ٢٠ شارع عماد الدين.

وإسترجاع أرض القطامية وهى عباره عن ٥ فدان والتى تم سحبها من النقابة قبل إستلام مجلس النقابة الحالى لمهامه فى عام ٢٠١٤ هو الخطوة الثالثة والأهم لإسترجاع حقوق النقابة.

واضاف إن هذه الإنطلاقة القوية خلال عام لم تكن لتتحقق إلا بفضل الله وتوفيقه ثم بتضافر جهود الجميع فى الجمعية العمومية وأعضاء مجلس النقابة الذين بذلوا أوقاتهم لإنجاح عمل النقابة وتحقيق رؤيتها على أرض الواقع.

واشار الي ان إجتماع الجمعية العمومية اليوم سوف يكون بمثابة البداية على الطريق من أجل وضع حلول لكل الصعاب التى نعيشها ونحن قادرون على ذلك بعون الله وماضون فى تحقيق اهدافتا.

من ناحية اخرى قال المهندس ضياء الكيكي امين نقابة القاهرة الفرعية ان مجلس النقابة عمل منذ توليه مهامه على تنفيذ وإنجاز الأفضل للسادة المهندسين وأسرهم وذلك من خلال عدة محاور أولها محور المهندس والذى يشمل الخدمات المقدمة للمهندين وأسرهم وتطويرها وتحسين أداءها. والمحور الثانى وهو مهنة الهندسة لذلك كان له دور كبير فى تدريب المهندسين وعقد المؤتمرات العلمية هذا الى جانب تنمية موارد النقابة من خلال زيادة الدمغة الهندسية وتوسيع دوائر تحصيلها والعمل على الحفاظ على مكتسبات النقابة بالسعى لإسترجاع الأراضى التى تم سحبها من النقابة قبل تولى المجلس مهامه.

وأشار ان المجلس يسعي إلى تطوير الخدمات المقدمة للمهندسين حيث تم العمل على تطوير مقار النقابة لتخدم كافة المهندسين على مستوى محافظة القاهرة وتم التشغيل التدريبى لنادى حلوان لتقديم الخدمات للمهندسين هذا بالإضافة إلى تجهيز نادى المهندسين بالقاهرة الجديدة لتقديم الخدمات النقابية للمهندسين رواد النادى ونحن مستمرون فى تقديم الأفضل لهم.

ولا ننسى الدور الوطنى الذى تقوم به نقابة مهندسين القاهرة فى أعمال قانون التصالح حيث شاركت النقابة بدور فعال فى تنفيذ القانون ولائحته التنفيذية والعمل على التيسير على المواطنين لإتمام إجراءات التصالح.