حكومة الجنزورى تعرب عن تقديرها للعمال وتعمل على بحث تلبية مطالبهم

أعربت حكومة الدكتور كمال الجنزورى، رئيس مجلس الوزراء، عن تقديرها واعتزازها بعمال مصر، مؤكدة انها ستبحث كافة مطالبهم خلال الفترة المقبلة حيث اكد الدكتور كمال الجنزورى رئيس الوزراء انه سيدرس المطالب التى تقدم بها اتحاد العمال خلال لقائه به اليوم.

صرح بذلك الدكتور فتحى فكرى، وزير القوى العاملة، فى مؤتمر صحفى مشترك مع الدكتور ممتاز السعيد وزير المالية والدكتور احمد عبد ظاهر رئيس اتحاد عمال مصر عقب اللقاء..

وقال ان الدكتور الجنزورى استعرض خلال الاجتماع الأوضاع السياسية والاقتصادية والأمنية وانه استمع لشكاوى ومطالب العمال ووعد بحلها وانه ناشد اتحاد العمال تكثيف جهوده من اجل توعية العمال بطبيعة المرحلة التى نمر بها والامتناع عن المغالاة فى المطالب التى تعرض على الحكومة يوميا الى ان يستعيد الاقتصاد عافيته.

من جانبه قال الدكتور ممتاز السعيد وزير المالية ان الدكتور الجنزورى وعد بدراسة مطالب العاملين بمجال الصحافة والطباعة والنشر والذين يبلغ عددهم 30 الف عامل خاصة انهم يطالبون بالتعامل معهم ماليا اسوة بالصحفيين..مشيرا الى انه تقرر خلال الاجتماع دراسة توفير 12 مليونا ونصف المليون جنيه المتبقية للأكاديمية العلمية لاتحاد عمال مصر بعد ان تم صرف 17 مليونا ونصف من قبل فى اطار مخصصاتها التى تبلغ 30 مليونا.

وبالنسبة للعلاوة الخاصة الجديدة للعمال، قال وزير المالية انه تم الوعد بدراستها واتخاذ اللازم بشأنها خاصة ان اقرارها يتبعه اعباء اخرى واعباء تتعلق بالمعاشات ..اما فيما يتعلق بمستحقات شركات الأدوية، فقال وزير المالية “سنعمل على حلها وتسويتها واجراء مقاصة لمديونياتها للجهات الحكومية وتوفير ما يتبقى نقدا”.

وعن مشكلة تحصيل ضريبة دخل العمل على العلاوة الخاصة، قال وزير المالية “ان هذا الأمر قد تم فهمه بطريقة خاطئة حيث اكد ان هذه العلاوة لا سيتحق عليها ضريبة ولكن يتم خصم ضريبة على المرتب بعد ضم العلاوة عليه فى اطار المتغيرات التابعة”.

لافتا الى انه سيتم النظر بشكل عام فى قانون الضرائب. وشدد وزير المالية على ان اتحاد عمال مصر لم يكن يوما وراء اى تظاهرات فئوية وهو دائما المهدىء لها. من جانبه وصف الدكتور أحمد عبدالظاهر، رئيس اتحاد العمال، اللقاء مع رئيس الوزراء بأنه كان جيدا للغاية، وأنه تم الاستماع لمطالب العمال والتأكيد على بحثها ودراستها للعمل على حلها، مشيرا إلى أن الاتحاد سيعقد اجتماعا عاجلا لبحث كافة المطالب القطاعية لرفعها إلى رئيس الوزراء لدراستها.

وعن التظاهرات الفئوية، قال رئيس الاتحاد “إننا نبذل جهودا كبيرة لتهدئة هذه التظاهرات”، مشيرا إلى ان اتحاد العمال هو أول من وقف ضد دعوة العصيان المدنى، وأكد فى حينها أن ذلك ليس فى مصلحة مصر.

المصدر | جريدة المشهد