بروتوكول تعاون بين نقابتي التعليم بمصر وبيلاروسيا

[mks_highlight color=”#f4f482″]كتب-احمد مكاوى[/mks_highlight]

بدعوة من النقابة العامة للتعليم في بيلاروسيا قام وفد من نقابة التعليم والبحث العلمي بمصر برئاسة هشام رضوان رئيس النقابة العامة بزيارة الى دولة بيلاروسيا.

أكد هشام رضوان لأعضاء نقابة التعليم ببيلاروسيا ان العلاقه بين البلدين والنقابتين تاريخيه في كافة المجالات الصناعيه والتعليمية.

وأشار رضوان إلي ان الوفد المصرى التقي باعضاء الاتحاد العام ببيلاروسيا وكان الحوار بينهما مثمر في اخر التطورات التي حدثت في هذه المرحلة الخاصة بالتعليم.

أضاف هشام إلي اننا سوف نقوم بدراسة هذه البحوث حتي يمكن الاستفاده من الخبرات في النقابتين وخاصة تطوير التعليم الفني.

قال رئيس نقابة التعليم والبحث العلمى أنه تم توقيع بروتوكول تعاون بين النقابتين علي عقد دورات تثقيفية حتي يمكن الاستفاده من الخبرات التعليمية بين النقابتين كما تم الاتفاق علي تبادل الزيارات بينهما.

أضاف محمود قاسم عضو وفد التعليم المصرى والأمين العام للنقابة العامه أن أعضاء الاتحاد التعليم ببيلاروسيا أكدوا ان العلاقات اصيلة وقديمة بين البلدين وخاصة فى مجال التنظيم النقابي، وأشار محمود إلي أن نقابة التعليم في مصر علاقاتها قوية بين النقابات العربية والخارجية ومؤكدا أن مصر تعيش فترة تاريخيه لن تمر بها منذ سنوات طويله شهد فيها نهضه في كافة المجالات.

وخلال اللقاء الذى حضره محمد ابو دنيا عضو وفد نقابة التعليم المصرى وعضو مجلس إدارة النقابة العامة، واحمد شوقى مترجم النقابة العامة، اشاد ابو دنيا بالعلاقات التاريخية التى تربط بين الحركة النقابية فى الدولتين.

وصرح هشام رضوان رئيس النقابة أنه تم الاتفاق بين النقابتين علي زيارة وفد من نقابة التعليم ببيلاروسيا لمصر في العام القادم.