دكتور ايهاب الطاهر الأمين العام يتساءل: لمصلحة من القضاء على منظومة تدريب الأطباء!

[mks_highlight color=”#f4f482″]كتبت-سامية الفقى[/mks_highlight]

بشكل واضح وصريح لمصلحة من القضاء على المنظومة الحقيقية لتدريب الأطباء فى مصر ؟ ولماذا تعمد القضاء على سمعة شهادة معترف يها دولياً وهى الزمالة؟

وكيف ستتمكن وزارة الصحة من تدريب 8 الاف طبيب دفعة واحدة فجأة بعد ان كانت كل طاقتها لا تستطيع تدريب سوى 2000 طبيب فقط؟

بهذه التساؤلات علق د. ايهاب الطاهر امين عام نقابة الأطباء – فى مداخلة مع الاعلامى سيد على على قناة الحدث -عن تطورات الموقف بعد لقاء النقابة بشباب التكليف وإعتذار الوزيرة عن حضوره.

وتابع الطاهر قائلا : حضر مؤتمر النقابة لبحث أزمة نظام التكليف الجديد أعداد كبيرة من الأطباء فيما إعتذرت الوزيرة عن الحضور وطلبت تحديد موعد أخر يوم الأربعاء القادم والنقابة بدورها ترحب بهذا اللقاء لإيجاد حل ومخرج للشباب الذين أجمعوا على رفض هذا النظام الجيد لتكليفهم لا لشىء سوى انه غير مفهوم بالنسبة لهم وكل ما يتردد بشأنه هو مجرد تصريحات فى الإعلام لم يصدر به قرار من وزيرة الصحة ولا تم مناقشته مع النقابة ! وأضاف ونتمنى أن يكون هناك قرار مكتوب يعرض فى هذا اللقاء.

والى أن يتم االإجابة على تساؤلات الأطباء والنقابة .. نطالب بتأجيل هذا النظام الجديد لحين اللقاء والتشاور !

واضاف: المؤسف هو ما يردده مساعدو الوزيرة من أن النقابة على علم بالنظام وهذا غير صححيح على الاطلاق وكل مخاوفنا ان هذا النظام حال تطبيقه بهذا الشكل سيؤثر على المواطن المصرى وسمعة المهنة وسمعة الطبيب المصرى فى الداخل والخارج .