عمال سيراميك كليوباترا يحاصرون «القوى العاملة» خلال تواجد أبو العنين داخلها

فيما واصل عمال الوطنية للصلب إضرابهم للمطالبة برفع المرتبات والبدلات .. حاصر المئات من عمال شركة سيراميك كليوباترا مقر وزارة القوى العاملة والهجرة، أثناء تواجد رجل الأعمال محمد أبو العينين رئيس مجلس إدارة الشركة، داخل الوزارة، للتفاوض حول مطالب العمال، وأغلق أمن الوزارة كافة الأبواب.
ودخل العمال في اعتصام مفتوح تزامنا مع انعقاد جلسة من النقابتين العامة والمستقلة للتفاوض مع رجل الأعمال ومالك الشركة محمد أبو العينين.
وواصل عمال الشركة البالغ عددهم 5800 عامل إضرابهم داخل الشركة للأسبوع الثالث على التوالي، وأعلنت اللجنة النقابية مواصلة إضرابها حتى يتم حل مشاكلهم.
وفى شركة مصر الوطنية للصلب بعتاقة واصل العمال إضرابهم داخل مقر المصنع، خاصة بعد أن رفضت الإدارة التفاوض مع العمال بشكل كامل.
كما واصل عمال الشركة المصرية للأسمدة إضرابهم لليوم التاسع على التوالي بعدما أخلفت إدارة الشركة وعودها مع العمال والاتفاق الذي أبرم معهم بشان صرف 10% من صافى الربح للعمال وحقهم في 12 شهر أرباح على المرتب الأساسي، فضلا عن باقي المستحقات المالية التي كانت الإدارة قد وافقت عليها.
وأكد العاملون أن مطالبهم مشروعة وسبق الموافقة عليها في العام الماضي من قبل رئيس مجلس الإدارة السابق، وأنه عندما تم تغييره رفض الرئيس الحالي الموافقة عليها واعتبر هذه الموافقة ملغية.
وكانت من أهم هذه المطالب زيادة الأرباح 10 % والحصول على بدل وردية 600 جنيه والحصول على بدل مخاطر حسب تقيم الشركة والحصول على بدل طبيعة العمل ورفع الأجر الاساسى.

المصدر: البديل