نصف تمويلات المشروعات الصغيرة والمتوسطة تذهب للمراة

كتبت-عبير ابورية

أكدت الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي علي التعاون مع جهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة بعد نقله تحت اشراف رئيس الوزراء، مشيرة إلى أن الوزارة حريصة على توفير تمويلات لدعم المشروعات التى يقوم بها الجهاز من أجل القيام بدور تنموى.

جاء ذلك خلال الجمعية سيدات أعمال مصر ٢١ السنوي الخامس.

وأكدت نيفين جامع، الرئيس التنفيذى لجهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة، أن الجهاز معنى بتنمية قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة على المستوى القومى، مشيرة إلى أن نصف التمويلات التى يقدمها الجهاز للشباب تذهب إلى المرأة.

اوضحت أن الجهاز يتيح خدمات مثل اشراك المرأة فى المعارض المتخصصة وتم انشاء وحدة لوضع استراتيجية للعمل على دعم المرأة، وتسويق منتجاتها، وذكرت أن مؤتمر هذا العام يتيح استخدام تكنولوجيا المعلومات فى دعم مشروعات المرأة.

من جانبه، أشاد الدكتور كمال حسن، الأمين العام المساعد للشؤون الاقتصادية لجامعة الدول العربية، باهتمام الحكومة المصرية بتمكين المرأة العربية، مشيرا إلى اهمية التعاون والتكاتف من أجل تحقيق التنمية.

وقالت الدكتورة يمنى الشريدى، رئيس جمعية سيدات اعمال مصر 21، أن هذا المؤتمر لمساعدة سيدات الاعمال حول العالم للاستثمار فى مصر.

وفى نهاية المؤتمر، قامت جمعية سيدات اعمال مصر 21، بتكريم الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، على جهودها فى دعم سيدات الاعمال وتمكين المرأة.

[divide]

لمشاركة الموضوع: http://etufegypt.com/?p=42386