فى ندوة العمل العربية: “المطيرى”.. التطورات التى تشهدها مصر تجعلنا الداعمين لها فى الانشطة التنموية

كتب-على عثمان

أكد فايز المطيري المدير العام لمنظمة العمل العربية، على أهمية الدور الحيوي للعمل النقابي لتوفير الرعاية والحماية المطلوبة للعمال، وأن تنمية وتقوية المنظمات النقابية العربية هدفه تعزيز المراكز القانونية لهذه المنظمات، لاكتساب الحقوق السياسية والاقتصادية والاجتماعية للعمال.

جاء ذلك خلال افتتاحه والنائب جبالي المراغي رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، ورشة عمل تثقيفية لدعم فائدة الاتحاد العام ومنظماته النقابية في المرحلة الراهنة.

وقال، إن مصر التي تشهد تطورا ملحوظا في كافة مجالات العمل والتنمية الشاملة أصبح واجب على المنظمة بأطرافها الثلاث، أن تدعم مصر في كافة الأنشطة التنموية، مشددا أن من واجبه الوفاء بالعهد للاتحاد العام لنقابات عمال مصر، والذي تعلمت منه آليات العمل النقابي، عندما كنت أحد القيادات النقابية الكويتية، هذا الواجب يجعلني أن أضع النصيب الأوفر للبرامج التثقيفية لاتحاد عمال مصر، في إطار الأهداف الست لشبكة معلومات سوق العمل العربية.

واشار ان تقرير استقلالية ومكانة المنظمات النقابية فى اطار مشاركتها فى الحوار المجتمعى كفيل بان يمكنها من ممارسة دورها الطبيعى نحو تحقيق الاهداف والغايات النبيلة التى تمثل المرتبة الاولى فى توعية المواطن العربى وتعميق الانتماء الوطنى فى اطار السلام والعدالة الاجتماعية التى ينعم فى ظلها الجميع.

وشهد افتتاح ورشة العمل التي يشرف عليها المهندس خالد الفقي نائب رئيس اتحاد العمال للتثقيف والتدريب بحضور أعضاء مجلس إدارة اتحاد عمال مصر، ورؤساء النقابات العامة.

[divide]

لمشاركة الموضوع: http://etufegypt.com/?p=42025