شركة قناة السويس تناشد المسؤولين إنقاذها من «تعنت عمال المقاولين»

ناشدت اللجنة النقابية للعاملين بشركة قناة السويس للحاويات الجهات المسؤولة سرعة التدخل لحل الأزمة التي نشبت بين المقاولين وعمالهم مما أدى لتوقف العمل نهائيا بالشركة.

وقالت اللجنة في بيان – تلقى ”مصراوي” نسخة منه يوم الأحد – إن إدارة الشركة والنقابة حرصت على عدم حدوث أي احتكاكات بين العاملين وعمال المقاولين الذين يعملون داخل موقع الشركة ويصرون على إيقاف العمل.

وأوضح البيان أن الإدارة والنقابة قررتا التوقف عن العمل في هذه الفترة لحين الوصول لحل سلمي باشتراك الجيش وبعض أعضاء مجلسي الشعب والشورى لحل هذه الخلافات وتحقيق مطالبهم المشروعة.

وأكد البيان أن الشركة لا تغفل حق عمال المقاولين في بعض المطالب المشروعة ودعمها لهم في ذلك، مشيرا إلى أن الشركة أعطت جميع حقوق العاملين المشروعة للمقاولين ظنا منها بإيصالها إلى العمالة لديهم بصورة عادلة”، على حد قول البيان.

ومع ذلك أكد البيان أن هذا لا يبرر إيقاف العمل الذي يضر بالاقتصاد المصري ويؤثر بالسلب على حركة الصادرات والواردات المصرية، منبهة إلى ضرورة أن ينتظم العمل في أسرع وقت ممكن وذلك لوقف نزيف الخسائر.

وقال البيان إن ”تعنت يوقفه تعنت عمال المقاولين وإصرارهم على مطلب وحيد وهو الانضمام إلى الشركة مما أدى إلى احتقان الموقف”.

المصدر: مصراوى