التضامن تطلب توظيف شباب مرافقين للمسنين.. اعرف الشروط وموعد التقديم

كتبت|كريمة عبد الغني

قالت الدكتورة سمية الألفي، رئيس الإدارة المركزية للرعاية الاجتماعية بوزارة التضامن الاجتماعي، إن مهنة “مرافق المسن” مطلوبة للغاية لكن لا توجد جهة تنظم أو تدرب العاملين بها.

وأضافت، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “مصر تستطيع”، الذي يقدمه الإعلامي أحمد فايق على شاشاة “dmc”، أن هناك 168 دار مسنين خاضعة لإشراف وزارة التضامن الاجتماعي على مستوى الجمهورية، إلا أن بعض الأسر لديها مسنين لا ترغب في وضعهم في دور رعاية لكنها ترغب في تواجد مرافق لهذا المسن.

وتابعت: “فكرنا وتعاونا مع الجمعيات الأهلية وجامعتي بني سويف وعين شمس، وفكرنا في تدريب الشباب الراغب في العمل وإتاحة فرص له وسيؤمن على الشباب الذين يعملون في هذا المجال حتى يشعر بالاطمئنان أثناء العمل”.

واستطردت: “الأسبوع المقبل سيعلن على موقع الوزارة عن الدفعة الأولى المطلوبة وعددها 150 شابا وفتاة، وفقا للمعايير الموضوعة وهيتعمل معاهم مقابلات واللي هينجح فيها هياخد التدريب”.

وعن شروط التقديم للحصول على التدريب أشارت إلى أنه يجب أن يكون المتقدم حاصلا على مؤهل عالٍ وأن يكون حسن السير والسلوك، و”هيكون فيه فيش وتشبيه وبحث أمني للتأكد من سجلهم”.

وأوضحت أن مدة التدريب 3 أشهر بمقر الوزارة، وسيعمل على التدريب عدة أطراف أخرى كالجامعات والجمعيات الأهلية، مشيرة إلى أن المحتوى التدريبي وضعه خبراء من مختلف الجامعات والجهات والعاملين بالمجال.

[box type=”note” fontsize=”14″ radius=”10″]رابط الموضوع | http://etufegypt.com/archives/39373[/box]