استمرار إضراب العاملين بمنجم السكري بمرسى علم

واصل المئات من العاملين بمشروع استخراج وتصنيع الذهب من منجم جبل السكري بمرسي علم اضرابهم الشامل عن العمل لليوم السادس، وذلك بمختلف الادارات للمطالبة بتطبيق قانون المحاجر والمناجم وتحسين اوضاعهم المالية والوظيفية وتنفيذ الاتفاق الذي تم لتسوية اوضاع العاملين المالية وتطبيق قانون المحاجر والمناجم علي العاملين.

وقرر عدد من العاملين الدخول في اضراب مفتوح عن الطعام والشراب والاعتصام داخل معسكر الشركة الاسترالية بمرسي علم صاحبة حق الامتياز وتم وقف العمل بالمنجم بشكل كامل مطالبين بتدخل وزير البترول ومسئولي الهيئة العامة للثروة المعدنية ومجلسي الشعب الوزراء والتحفظ علي كميات الذهب الموجودة بالمشروع.

وتم ابلاغ قسم شرطة مرسي علم بالاضراب عن العمل وتم قطع الطريق المؤدي للمنجم ومنع المعدات من العمل ومن المقرر ان تقوم لجنة تقصي الحقائق المكونة من عدد من اعضاء لجنة الصناعة والطاقة بمجلس الشعب بزيارة لمنجم السكري غدا الثلاثاء .

وذلك لاعداد تقرير كامل عن المنجم وانتاج الذهب وحصة كل من الدولة والشركة صاحبة حق الامتياز وقدم عدد من العاملين بالمنجم بلاغا لقسم شرطة مرسي علم يتهمون فيه عدد من الاجانب العاملين بالمشروع بمحاولة تفجير مخزن المتفجيرات بالعاملين المضربين عن العمل.

المصدر: صدى البلد