استمرار اعتصام عمال البريد لليوم الثانى على التوالى

استمر لليوم الثانى على التوالى الأثنين 5مارس  اعتصام مئات العاملين بهيئة البريد المصرى بمقر الإدارة المركزية بالعتبة للمطالبة بإقالة وزير الاتصالات وتطهير الهيئة من الفساد.

وقام رئيس الهيئة وبعض أفراد أمن مباحث البريد بالاعتداء على محمد صفطاوى رئيس النقابة العامة المستقلة وهو ما أصابه بحالة إغماء نقل على أثرها لمستشفى صيدناوى .

وفوجئ صفطاوى وهو يذهب للتقدم ببلاغ ضد رئيس الهيئة بقسم شرطة الموسكى بأن هناك بلاغ مقدم ضده من رئيس الهيئة يتهمه فيه بتحريض العمال على الاعتصام وما زال التحقيق مستمراً مع صفطاوى حتى الآن .

كان أكثر من ألف عامل بهيئة البريد من محافظات مصر المختلفة قد بدأوا اعتصاما مطالبين بإقالة وزير الاتصالات محمد سالم وإقالة لجنة الفلول “المستشارين” على حد وصف العاملين والتى قام الوزير بتكوينها عقب توليه شئون البريد والتى يأتى على رأسها على مصيلحى ووزير التضامن السابق وعلاء فهمى وزير النقل السابق.

ويطالب المعتصمون بتشكيل لجنة تقصى حقائق من مجلس الشعب لمراجعة أعمال واستثمارات الهيئة والتى ثبت بالمستندات نهبها وسرقتها من قبل المسئولين، وإعادة هيكلة الأجور بما يتناسب مع حجم استثمارات الهيئة التى تقدر بأكثر من 100 مليار جنيه .

المصدر: أخبار اليوم